المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل لقاء "السيسي" برئيس مجلس النواب اللبناني

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 12:53 م
أحمد يونس
طباعة
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب في بداية اللقاء برئيس مجلس النواب اللبناني، معربًا عن التقدير لحرصه على المشاركة في منتدى شباب العالم.

كما أشاد الرئيس بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معربًا عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من تفعيل ودعم أطر التعاون المشترك في كل المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نبيه بري أعرب من جانبه عن تقديره والشعب اللبناني لمصر قيادة وشعبًا، مشيدًا بمنتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ والجهد الكبير المبذول في هذا الصدد.

كما أشاد رئيس مجلس النواب اللبناني بقوة العلاقات بين مصر ولبنان، معربًا عن تطلعه لدفعها إلى آفاق أرحب، وتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية بينهما.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية، حيث أكد نبيه بري أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة.

كما أكد الرئيس أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في الشئون الداخلية للبنان، مؤكدًا أن اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التي يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق، التي يجب أن تحتل الأولوية القصوى.

ونوه الرئيس إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني، معربًا عن ثقته في وعيه وقدرته على صون لبنان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads