المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن نصر الله: السعودية أجبرت الحريري على الاستقالة

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 09:10 م
محمد سعد
طباعة
أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني يوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية أجبرت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الاستقالة ودعا اللبنانيين إلى الهدوء والصبر والتريث.

وقال نصر الله في خطاب بثه التلفزيون إن "الاستقالة كانت قرارا سعوديا أملي على الرئيس سعد الحريري وأجبر عليه وإن الاستقالة لم تكن نيته ولا رغبته ولا قراره".

أضاف ”حتى في الشكل الإعلان تم في السعودية.لماذا لم يُسمح للرجل أن يعود إلى لبنان وأن يعلن هذه الاستقالة من لبنان؟ هذه أيضا تضع علامة استفهام“.

وأشار نصر الله إلى أن "هذا النص ليس نصا لبنانيا. هذا النص كتبه سعودي وهذه الأدبيات هي أدبيات سعودية ورئيس الحكومة قام بتلاوتها.. والكل فوجئ في لبنان".

وأعلن الحريري استقالته يوم السبت في بيان غير متوقع من المملكة العربية السعودية مشيرا إلى مؤامرة تستهدف حياته واصفا حزب الله وداعميه الإيرانيين بزرع الفتن في العالم العربي.

وأطاحت الاستقالة بالائتلاف الحكومي برئاسة الحريري الحليف السياسي للمملكة العربية السعودية في البلاد والذي كان يضم وزراء من حزب الله .

وحث نصر الله اللبنانيين على عدم حصول احتجاجات ردا على الاستقالة قائلا إن ”هذا لن يؤدي إلى أي نتيجة“

وقال نصر الله إن هناك ”أسئلة مشروعة“ تثار في لبنان حول ما إذا كان الحريري محتجزا في السعودية، وقد نفى حلفاء الحريري في لبنان احتجازه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads