المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادي بفتح: " القوات المصرية ضمان تحقيق الأمن والاستقرار في غزة"

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 01:48 م
عواطف الوصيف
طباعة
كشف أحمد حلس أحد أهم القيادين في حركة فتح، في حواره مع جريدة الشرق الأوسط عن الدور المنوطة به القوات المصرية ستشرف، في عملية بناء وإعادة تأهيل قوات الأمن في قطاع غزة.

وذكر حلّس، وهو عضو اللجنة المركزية لـ"فتح" والمفوض العام للتعبئة والتنظيم في قطاع غزة، أن المخابرات المصرية تتابع تطبيق التفاهمات بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة، قائلا: "سنتعامل جميعا مع الأمن بنوع من الصبر على بعضنا البعض، ولكننا لدينا مصرون أن نصل في الموضوع الأمني إلى سلطة واحدة، كما نتحدث عن باقي الوزارات".

وأشار حلس، وبعد عرض أهم القضايا، التي تتعلق بالقطاع إلى أنه من الصعب ضمان الأمن، والاستقرار في قطاع غزة، دون الإعتماد على القوات المصرية، وإشراف المخابرات.

من جانبه، أكدت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها، عبد اللطيف القانوع وجود خطط لعقد لقاء مع "فتح" في القاهرة في 1 ديسمبر.

وأوضح القانوع أن الاجتماع سيتم خلاله تقييم المناخ العام وأداء الحكومة وما تم إنجازه بعد حل اللجنة الإدارية وتمكين الحكومة وتسليم المعابر.

وذكر المتحدث إن التفاهمات مع محمد دحلان ماضية، ولم تتوقف، وأن تحقيق المصالحة المجتمعية لـ100 عائلة، خلال نهاية الأسبوع يأتي في إطار هذه التفاهمات وضمن اتفاق القاهرة 2011، وهو ما يعتبر خطوة مهمة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة منوها أن الجميع يتعاون من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني لمواجهة التحديات الراهنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads