المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة الـ31 لإعداد المعلم الجامعي

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 04:05 م
آية محمد
طباعة
افتتح الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، فعاليات الدورة الـ31 لإعداد المعلم الجامعي التي تنظمها كلية التربية بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية، والدكتور محمود حافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث. 

فيما أعرب الدكتور خالد حمزة عن سعادته بوجوده في الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية لإعداد المعلم الجامعي التي تنظمها كلية التربية بشكل متواصل ومستمر، مضيفًا أن الدورة تهتم في المقام الأول برفع كفاءة المعلم الجامعي وخاصة فيما يتعلق بالتزامات وحقوق وواجبات عضو هيئة التدريس، موجهًا الدارسين المشاركين بضرورة استمرار الاجتهاد والتحصيل والدراسة.

كما قام بإلقاء الضوء على مشروعات جامعة الفيوم، التي تصل إلى 28 مشروع هندسي بقيمة مليار جنيه بالإضافة إلى التطورات التي تشهدها البنية التحتية بالجامعة، والتي تشمل زيادة القدرة الكهربائية التي تغذي الجامعة من 1.8 إلى 8.6 ميجا، وكذلك الحرص على استكمال منظومة كاميرات المراقبة التي تغطي الجامعة بالكامل.

وأضاف أن جامعة الفيوم خصص لها 185 فدان يخصص منها 35 فدان لعمل توسعات إنشائية للجامعة و150 فدان تخصص للاستثمارات، وأن الجامعة تحرص على تذليل كافة العقبات ومعالجة كافة المشكلات التي تتعلق بتلك المنطقة الاستثمارية.

وأشار الدكتور محمد عيسى أن دورة إعداد المعلم الجامعي يشارك بها حوالي 30 دارس من المدرسين والمدرسين المساعدين في كليات الهندسة، الصيدلة، الخدمة الاجتماعية، الآداب، الطب، طب الأسنان، دار العلوم، العلوم، والسياحة والفنادق، متابعًا أن ذلك يتم من خلال تنوع طرق التعليم وأساليب التدريب التي تشمل المحاضرات والحلقات النقاشية وورش العمل المختلفة.

وأكدت الدكتورة آمال ربيع أن جامعة الفيوم، عامة وكلية التربية خاصة تشهد خلال الآونة الأخيرة جهود متواصلة لتحقيق التطور المنشود على كافة المستويات، كما وجهت التحية للدكتور خالد حمزة على حرصه على حضور الجلسات الافتتاحية للدورات التدريبية التي يتم إقامتها بالإضافة إلى حرصه على التواصل الدائم مع المدرسين والمدرسين المساعدين.

وتابعت أن دورة إعداد المعلم الجامعي تلقي الضوء على المهام المنوط بها عضو هيئة التدريس وتناول أهمية الجانب التكنولوجي في العملية التعليمية وعمل المقررات الإلكترونية، وكذلك خصائص وضع الاختبارات الجيدة وإستعراض إستراتيجيات التدريس الحديثة.

وأكد الدكتور محمود حافظ أن الدورة التدريبية لإعداد المعلم الجامعي تهدف إلى تناول عدداً من المحاور منها التعريف بالجامعة، التعرف على الدور الرئيسي للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع وتطويره وتنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمي وأساليب تطوير التعليم الجامعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads