المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنك الأوروبي" يدرس تقديم 500 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 10:04 ص
أميرة سليمان
طباعة
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الاثنين، برونو دينيس، رئيس قسم القطاع العام عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببنك الاستثمار الأوروبي في إطار زيارته إلى القاهرة خلال الفترة من 27 إلى 30 يونيو 2016.

جاء ذلك بحضور كريستوف لوسيه، مدير مكتب البنك في القاهرة، لمناقشة محفظة التعاون المالي الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر والبنك.

وأعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة المصرية إلى الدعم المتواصل الذي يقدمه البنك لمصر بهدف المضي قدماً فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والأولويات الحكومية.

وأشارت إلى أنه في ضوء تنوع مصادر التمويل المتاحة أمام الحكومة المصرية يجب أن يعمل البنك على خلق ميزة تنافسية له من خلال التركيز على تقديم ورقة سياسات تتضمن إجراءات يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في المشروعات التي يساهم البنك في تمويلها.

وأكدت سحر، على حرص وزارة التعاون الدولي على توفير الدعم للمشروعات التي يتمثل أولوية لاحتياجات المواطن المصري، وتتماشى مع أولويات الدولة في المرحلة الراهنة من حيث تحقيق أهداف النمو الاقتصادي الشامل، وتوفير فرص عمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

و أشاد دينيس بعلاقات التعاون الإستراتيجية بين مصر والبنك، والتي تمتد منذ توقيع الاتفاق الإطاري لعمل البنك في مصر بدءاً من عام 1977، معربًا عن رغبة البنك في تعظيم حجم محفظة التعاون مع مصر والتي بلغت 7.4 مليار يورو، ساهم البنك من خلالها في تمويل العديد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة المصرية مثل، الطاقة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبنية التحتية، والنقل، والبيئة.

وتطرق الجانبان، إلى عدد من مشروعات التعاون المستقبلية المزمع توقيعها قبل نهاية العام الجاري مثل "مشروع محطة الرياح بخليج السويس" والذي من المنتظر أن يساهم في تمويله المجموعة الأوروبية "الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية للتنمية"، ومساهمة البنك في تمويل شراء 13 قطار للخط الثاني لمترو الأنفاق وتوقيع الشريحة الثالثة من مساهمة البنك في تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأكد دينيس، أن البنك مهتم بدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يدرس حالياً تقديم تمويل يصل إلى 500 مليون يورو لعدد من بنوك القطاع العام لدعم هذا القطاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads