المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يعلن بدء تحويل المرافق الخاصة بالقطار المكهرب اليوم

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 10:20 ص
ندى محمد
طباعة
حضر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع مغلق، مع وفد شركة أفيك الصينية المنفذة لمشروع القطار المكهرب "السلام– العاصمة الإدارية– العاشر من رمضان " والممتد بطول 67 كم و11 محطة، لمتابعة الخطوات التنفيذية الخاصة للمشروع، والذي يعد طفرة في كنولوجيا النقل بمصر.

فيما حضر اللقاء قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

كما ناقش الوزير كل ما يتعلق بأعمال تحويل المرافق من مياه وصرف وكهرباء وغيرها والتي ستبدأ من اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أنه من المخطط بدء الأعمال الإنشائية والتنفيذ بالمشروع مع الانتهاء من هذه الأعمال، حيث ستقوم بتنفيذها 5 شركات مقاولات مصرية.

وأوضح وزير النقل أن شركات المقاولات المصرية المشاركة فى تنفيذ المشروع ستقوم بتنفيذ الأعمال المدنية وتركيب السكة والقضبان وستبدأ الشركة الصينية فى أعمال الإشارات والاتصالات والتحكم، بجانب تصنيع وتوريد القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع وعددها 22 قطارا.

يذكر أن مسار المشروع يبدأ من مدينة السلام، حيث يكون الربط مع محطة مترو "عدلى منصور" نهاية الخط الثالث للمترو، وينطلق منها مارًا بمدن العبور والشروق وبدر والروبيكى، لتتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان، وتبلغ السرعة التصميمية للقطار المكهرب 120 كم الساعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads