المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحتفل بنجاح مسلسل الأزهر

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 10:50 ص
أميرة سليمان
طباعة
احتفلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أمس الاثنين، بأسرة عمل مسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد ”الأزهر”، من خلال إفطار بحديقة الأزهر الشريف.

بحضور الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور بركات حسنين مفوض الأزهر الشريف وعميد كلية الهندسة جامعة الأزهر فرع قنا.

وعقب الافطار تم استعراض التعاون بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والأزهر الشريف، والتي وقعها وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مع شيخ الأزهر في فبراير 2016، ويعتبر هذا المسلسل الذي يوظف تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد في التعليم الابداعى وغير التقليدى للعلوم، ونشر ثقافة البحث العلمى، وتم البدء بالأزهر كجامع وجامعة، ويلى ذلك مسلسل العلماء العرب.

وتأتى هذه الأنشطة ضمن مهام الأكاديمية المتعلقة بنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد هي أحد أدوات الأكاديمية لتوصيل الرسالة هذا بالإضافة إلى برامج أخرى واليات أخرى مثل مجلة العلم التي تصدرها الأكاديمية بالتعاون مع دار التحرير للطبع والنشر وبرنامج المسابقات التلفزيونى الأول والأكبر في مصر والمنطة بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

جاء ذلك في كلمة رئيس الأكاديمية في الحفل، وشهد الحفل تكريم وتوزيع الدروع وشهادات التقدير على جميع القائمين على العمل الذين تعاونوا لخروج هذا العمل الأول من نوعه للظهور بهذا الشكل المشرف وتحقيق أهدافة من توصيل الرسالة العلمية والتعليمية بأبسط الطرق، من خلال مسلسل ”الأزهر" يعرض على قنوات النهار خلال شهر رمضان.

والمسلسل نتاج تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف وشركة الجزيرة ستوديو إيجيبت.

وحضر الاحتفال الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة لدوره عن شخصية يعقوب بن كلس والفنانة القديرة سوسن بدر لدولرها عن شخصية سيدة الملك،و الفنان إياد نصار لدوره عن شخصية جوهر الصقلي والفنان القدير ناصر سيف لدوره عن شخصية أبي القاسم المصري.

كما شهد الحفل الفنان أحمد خليل لدورة عن شخصية الخليفة المعز لدين الله،و مخرج العمل الفنان معوض إسماعيل،و مؤلف العمل محمد كمال، وفادي على المسئول التنفيذي لشركة ميديا لاين، وألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات النهار.

وكان من ضمن الحضور شركة MK Production لدورها في إنتاج المسلسل وشركة.MI Production لدورها لمتميز في إنتاج أعمال الصوت ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال بدأ بغناء المطرب الرائع مصطفى عاطف مغني تتر المسلسل من ألحان وتوزيع الموسيقار أمير عبد المجيد.

وحضر الحفل الأستاذ الدكتور عصام خميس نائب الوزير للبحث العلمى والأستاذ الدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير والأستاذ الدكتور ياسر رفعت أمين المجلس الأعلى للمعاهد والمراكز البحثية ولفيف من قيادات التعليم العالى والبحث العلمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads