المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: نوع جديد من العلاج الهرموني لتقوية ذاكرة المرأة بعد سن اليأس

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 07:17 م
ندى محمد
طباعة
سن اليأس، وانقطاع الطمث مرحلة تمر بها كل سيدة وتكون لها آثارها في صحة المرأة ومنها ضعف الذاكرة الذي يصيب بعض السيدات نتيجة نقص هرمون الإستروجين في الجسم.

وأكدت دراسة طبية حديثة عن تطوير نوع جديد من العلاج الهرموني الذي يعمل على حماية الذاكرة عند بعض النساء خلال هذه المرحلة.

وأشار الباحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا إلى أن العلاج بهرمون الإستروجين بعد انقطاع الطمث يحمي الذاكرة اللازمة للقيام بالمهام المعرفية قصيرة الأجل والتي تتأثر بالتعرض للإجهاد.

أمراض سن اليأس..
أشارت دراسات سابقة إلى المخاطر الصحية المحتملة للعلاج المختلط الذي يستخدم كل من هرمون الإستروجين والبروجيسترون في تعريض السيدات للإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب وجلطات الدم.

لكن الدراسة الأخيرة أكدت أن النساء اللاتي تناولن العلاج الهرموني بالاستروجين فقط، كان لديهن مستويات أقل من هرمون الإجهاد "الكورتيزول"، وأداء أفضل في الذاكرة بعد التعرض للإجهاد.

وتوصلت الدراسة إلي نتائجها بعد دراسة حالة 42 سيدة في الستينيات، وكانت نصف السيدات تناولن عقار "إستراديول" بعد انقطاع الطمث، وهو نوع من الدواء الهرموني التعويضي لهرمون الإستروجين، لمدة خمس سنوات تقريبًا، أما النصف الآخر قد تناول عقارًا وهميًا.

وأكدت المتابعة أن النساء اللاتي تناولن جرعات منتظمة من هرمون الإستروجينتحسنت بينهن بصورة واضحة كفاءة الذاكرة.

وأشارت دراسات سابقة لضرورة اهتمام المرأة بصحتها خلال مرحلة انقطاع الطمث، لأن كثيرا من التغيرات الجسمانية تحدث للمرأة بسبب تغير الهرمونات ومنها زيادة الوزن الذي قد يسبب الكثير من الأمراض، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة على عدم التخلي عن ممارسة الرياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads