المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماية المستهلك: وضع منظومة لتطوير وتعزيز حماية التنافسية الشريفة بين الشركات

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 10:36 م
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أنه تم وضع منظومة لتطوير وتعزيز حماية المستهلك، مشيرا إلى أن الجهاز ليس ضد الشركات ولكنه يهدف إلى حماية التنافسية الشريفة بينهم, فضلا عن حماية الشركات الجيدة من الممارسات التي تقوم بها بعض الورش العشوائية والمعروفة باسم “مصانع تحت بئر السلم”.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال الكندي المصري برئاسة معتز رسلان, مساء اليوم الثلاثاء, تحت عنوان “سلامة الغذاء وحماية المستهلك” بحضور اللواء عاطف يعقوب, والدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء, ولفيف من الشخصيات العامة.

وأضاف اللواء عاطف يعقوب أن الحكومة أحالت مشروع قانون حماية المستهلك الجديد إلى مكتب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال, الذي أحاله بدوره إلى لجنة الشئون الاقتصادية; تمهيدا لطرحه بالجلسات العامة خلال دور الانعقاد الثالث.

وأوضح أن أبرز ملامح مشروع القانون الجديد هو إلزام كافة التجار بإعطاء فاتورة, التي تعد بمثابة “صك أمان” للمستهلك, وأن تشمل السعر النهائي للمنتج بعد إضافة الضريبة على المبيعات والضريبة المضافة, فضلا عن تمديد فترة الاستبدال حتى 30 يوما بدلا من 14 يوما.

ونوه رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن مشروع قانون حماية المستهلك الجديد يوفر الحماية لراغبي التسوق الإلكتروني, وتمديد فترة إرجاع المنتج حتى ولو كان خاليا من العيوب إلى 14 يوما, فضلا عن تمديد فترة إرجاع المنتج المعيوب إلى شهر كامل.

ولفت إلى أنه تم وضع مواد في مشروع القانون الجديد لتحريم الإعلانات المضللة وإلزام التجار بوضع ملصقات تبين إرشادات حماية المستهلك للمواطنين.

وكشف اللواء يعقوب عن تحويل أكثر من 20 معرضا للسيارات إلى النيابة بسبب التهرب الضريبي وذلك خلال الفترة الأخيرة.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك بدأ عمله للمرة الأولى في مصر عام 2006 وفق قانون غير ملزم في كثير من مواده, إلا أن القانون الجديد بحسب رئيس الجهاز سيكون أكثر فاعلية وتنظيما لعملية البيع والشراء والحفاظ على حقوق المستهلك في السوق المحلي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads