المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: الكلاب تقي الاطفال من الربو والأكزيما

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 01:37 م
ندي محمد
طباعة
كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين فى جامعة بوسطن الأمريكية، ان اقتناء كلب فى المنزل مفيد للأطفال، كونها تنمي سلوكة ومهاراته.

فيما اعلن فريق من الباحثين الأمريكيين فى جامعة بوسطن الأمريكية، خلال المؤتمر السنوى للأمريكان كولايج للحساسية والربو والجهاز المناعى الذى عقد مؤخراً فى ولاية بوسطن الأمريكية، أن اقتناء كلب يقيهم من امراض خطيرة .

وعُرضت دراستان فى المؤتمر، الأولى عن لعب الأطفال مع الكلب له دور فى وقايتهم من مرض "الأكزيما"، أشارت نتائجه إلى أن تعرض الطفل للكلب لمدة ساعة يومياً يقيه من التعرض لـ"الإكزيما" حتى العاشرة من عمره، وفقاً لما شرحه عالم الحساسية ادفارد زوراتى.

فيما أشارت الدراسة الثانية إلى أن لعب الطفل مع الكلب يقيه أيضاً من مرض "الربو"، حيث حلل الباحثون تأثير البكتيريا التى يحتفظ بها الكلب فى جسمه على صحة الطفل، والتى تبين أنها تحميه من الحساسية.

وكانت دراسة قديمة منشورة فى مجلة “JAMA” الأمريكية قالت إن تربية الكلاب فى المنزل تحمى الأطفال من الإصابة بالربو، كما أنها مفيدة لسلوك الأطفال، حيث تدفعهم للحركة والنشاط، كما أن تربية الكلاب تطور سلوك الأطفال وتنمى قدراتهم، وتجعلهم يشعرون بالراحة والأمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads