المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7% ارتفاع في معدلات الصادرات غير البترولية خلال مايو

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 11:57 ص
طباعة
شهدت الصادرات المصرية غير البترولية، طفرة ملحوظة خلال شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2015، حسبما أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

وأوضح أنها سجلت 1.9 مليار دولار مقابل 1.7 مليار دولار بزيادة نسبتها 7%، ليصل إجمالي الصادرات حتى نهاية مايو إلى 8.4 مليارات دولار بزيادة نسبتها 3% على نفس الفترة من العام الماضي.

وفى المقابل شهدت الواردات المصرية من الخارج انخفاضًا كبيرًا، حيث سجلت قيمة الواردات خلال شهر مايو 1.9 مليار دولار، ليصل إجمالي الواردات حتى نهاية شهر أبريل الماضي إلى 18 مليار دولار مقابل 22.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2015، بانخفاض نسبته 19%، الأمر الذي أسهم في تراجع العجز في الميزان التجاري المصري، والذي شهد خللًا كبيرًا خلال السنوات الـ 6 الماضية، حيث بلغت قيمة التراجع خلال الـ 4 أشهر الأول من عام 2016 مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 نحو 4 مليار و520 مليون دولار، أي بانخفاض بلغت نسبته نحو 27.5%.

وقال الوزير إن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد نجاح الخطة التي انتهجتها الوزارة في تنمية الصادرات المصرية غير البترولية، الأمر الذي أسهم في استمرار نسب التحسن وتحقيق انتعاشة لكل القطاعات التصديرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads