المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير الري يزور مشروع «قرية الأمل» بالإسماعيلية

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 12:06 م
أميرة سليمان
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن الدولة تسعى جاهدة لاستكمال الخطة القومية لتعمير سيناء، والعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بها خلال الوقت الراهن، من أجل خلق مجتمع تنموى حقيقى فى تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

وأشار الوزير إلى أن تعمير سيناء يكون بالأفعال لا بالأقوال، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تنمية حقيقية فى أرض سيناء، من أجل خلق مجتمع عمرانى متكامل، نستطيع من خلاله خلق بيئة حقيقية للتنمية والاستثمار والانطلاق الحقيقى نحو التنمية المنشودة .

جاء ذلك خلال أولى زيارت وزير الموارد المائية والرى، لمشروع «قرية الأمل» بمركز ومدينة القنطرة شرق، والتى رافقه خلالها اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، والمهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والأمير أبوزيد السكرتير العام المساعد، والمهندس عبد الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والعقيد النميرى محمد فتحي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من قيادات وزارة الموارد المائية والري ورؤساء القطاعات وأعضاء مجلس أمناء مشروع قرية الأمل.

وتجول وزير الموارد المائية والري، ومحافظ الإسماعيلية، ومرافقيهم من القيادات بجولة في مشروع قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق، لتفقد ومتابعة ما تم تنفيذه في القرية، وما تم إنشاؤه من شبكات الري وتفقد أحواض التخزين الخاصة بمياه الري للزمام الزراعي للقرية.

وتشمل قرية الأمل على 250 قطعة أرض بمساحة اجمالية قدرها 3500 فدان، موزعة بواقع خمس أفدنة لكل منتفع بالمشروع، وبواقع 217 قطعة للخريجين، و20 قطعة لصغار المزارعين، و13 قطعة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من إجمالي 500 قطعة، ويخصص لكل منهم قطعة أرض بمساحة خمسة أفدنة ومنزل ريفى من إجمالي 530 منزل تم بناؤها وتزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية.

كما يحتوى المشروع على نقطة شرطة، ومجمع للخدمات، ومدرسة، وسوق تجارى، ووحدة صحية.

جدير بالذكر أن قرية الأمل شرق قناة السويس هي أحد المشروعات القومية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستصلاح واستزراع مليون ونصف المليون فدان وتسليمها للشباب.

ثم توجه وزير الري ومرافقيه من قيادات الوزارة لزيارة محافظة شمال سيناء ثم محافظة بورسعيد لتفقد مشروعات الوزارة التى يتم تنفيذها هناك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads