المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: فطار المصريين يخفض نسب الوفاة لـ 22%

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 04:36 م
آية محمد
طباعة
كشفت صحيفة ديلي ميل" البريطانية، عن بحث علمي جديد، اثبت ان أكل الفول يمنع سرطان الأمعاء ويخفض الوفاة بمعدل 22%، في مفارقة أشبه بالخيال، بالنسبة للفقراء. 

وأثبتت الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة هارفارد، أن "الإفطار الشعبى المتثل بالفول، عالي الألياف يساعد بشكل رسمي في الوقاية من سرطان الأمعاء". 

وقال موقع الصحيفة البريطانية، ان تناول الكثير من الألياف من خلال الأطعمة مثل البقول كالفول والحمص والخضار والفواكه يقلل من خطر المرض.

وقد اكتشف العلماء الأمريكيون أن الألياف تحمى من الإصابة بالسرطان إضافة إلى أنها تعزز معدلات البقاء على قيد الحياة بنسبة 22% للأشخاص الذين يعانون من سرطان الأمعاء.

وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور "أندرو تشان" من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن: "إن تناول المزيد من الألياف بعد تشخيص سرطان القولون والمستقيم يقلل خطر الموت من النوعين".

ومن المعروف أن سرطان القولون والمستقيم، هو واحد من أكثر أشكال السرطان شيوعاً في الرجال والنساء، مما تسبب في 50 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة و 15900 في المملكة المتحدة كل عام.

وأضاف الباحثون أن عدم التدخين، والحصول على الوزن الطبيعي وأخذ الأسبرين كلها عوامل مرتبطة مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads