المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط هارب من 25 حكما قضائيا للنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 05:39 م
المواطن
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط هارب من 25 حكما قضائيا صادر ضده لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، وذلك في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وقوع العديد من الشباب من راغبي السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

وتمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير من تحديد القائم على ذلك النشاط، ويدعى يسرى ن.ع. (57 سنة, عاطل), ومقيم بالقاهرة (سبق اتهامه في 34 قضية) نصب تبديد خيانة أمانة” ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 25 حكما قضائيا صادر ضده) إذ قام المذكور باتخاذ شقة مستأجرة بنظام المفروش كائنة بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة مقراً لشركة وهمية بدون ترخيص ( للخدمات السياحية ) ، واتخذها وكراً لممارسة نشاطه في تزوير تأشيرات الدخول للدول العربية واستخدامها في الاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها وعثر بحوزته على 16 جواز سفر خاص ببعض ضحاياه وكمية من التأشيرات المزورة وتذاكر طيران مزورة ، وكمية من الصور الضوئية لبعض المستندات الخاصة بضحاياه راغبي السفر للعمل بالخارج (جوازات سفر, بطاقات الرقم القومى ، شهادات تخرج ، شهادات ميلاد ، سير ذاتية) .

واعترف المتهم بنشاطه الإجرامي وقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads