المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعبون سجلو "هدف" وحيد مع بلادهم في كأس العالم على طريقة "مجدي عبد الغني"

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 07:15 م
إبراهيم محمد
طباعة
تستمر أسطورة اللاعب ذو الهدف الواحد لمنتخب بلاده في كأس العالم، الذي يرددها نجم مصر والأهلي الأسبق مجدي عبد الغني، في أذهان الجماهير المصرية والساحرة المستديرة، وذلك عقب تسجيل مجدي عبد الغني لهدف واحد للمنتخب المصري الأول في كأس العالم عام 90 في إيطاليا، في شباك المنتخب الهولندي"الطواحين" من ركلة جزاء.

التاريخ يؤكد أن عبد الغني ليس صاحب الهدف الوحيد، أو هداف المنتخب المصري في كأس العالم، بل إن عبد الرحمن فوزي سجل هدفين للفراعنة في نسخة 1934، ليصبح هو الهداف التاريخي لمصر في المونديال، رغم خسارة الفراعنة في تلك المباراة أمام المجر (2-4)، وكان جميع مراحل البطولة بنظام "خروج المغلوب".

ويستعرض لكم "المواطن" اللاعبين الذين سجلوا هدف بلادهم الوحيد في تاريخ كأس العالم:

- إيمانويل سانون "هايتي"

لم يسجل هدفًا واحدًا، بل وقع على هدفين، في نسخة 1974، وهما الهدفين الوحيدين اللذين يحملان اسم هايتي في تاريخ المونديال، وكانا في شباك إيطاليا والأرجنتين، إلا أن هايتي ودعت البطولة في دور المجموعات، بل حلولها في المركز الأخير من المجموعة الرابعة بلا نقاط.

- لويس راميريز "السلفادور"

سجل هدف بلاده التاريخي في كأس العالم، بنسخة 1982، حينما سجل هدفًا في شباك المجر، في مباراة انتهت بخسارة السلفادور (1-10)، وودعت بلاده البطولة من مرحلة المجموعة، بعدما احتلت المركز الأخير في المجموعة الثالثة بلا نقاط.

- أحمد راضي "العراق"

سجل هدف أسود الرافدين الوحيد في كأس العالم، بنسخة 1986، في شباك بلجيكا، بلقاء انتهى بخسارة العراق (1-2)، وودعت العراق البطولة في المركز الأخير من المجموعة الثانية، بلا نقاط.

- إروين سانشيز "بوليفيا"

لم يسجل غيره لبوليفيا في تاريخ كأس العالم، حينما وقع على هدف في شباك إسبانيا، بنسخة 1994، في لقاء انتهى بفوز الماتادور (3-1)، وودعت بوليفيا البطولة في المركز الأخير من المجموعة الثالثة، برصيد نقطة واحدة.

- أمادو فلافيو "أنجولا"

نجم الأهلي السابق، وأحد أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء، سجل هدف أنجولا الوحيد في كأس العالم، بنسخة 2006، في شباك إيران، بلقاء انتهى بالتعادل (1-1)، وودعت أنجولا البطولة، بعدما احتلت المركز الثالث في المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين.

-محمد قادر "توجو"

وفي نفس نسخة البطولة في 2006، وقع محمد قادر على هدف توجو الأول والأخير، حتى الآن، في تاريخ المونديال، حينما هز شباك كوريا الجنوبية، قبل أن تودع بلاده البطولة من مرحلة المجموعة، بعدما حلت في ذيل المجموعة السابعة بلا نقاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads