المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب تنقسم بين مؤيد ومعارض للاحتفال بالميادين

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 01:05 م
عبدالمجيد المصري- ياسمين مبروك
طباعة
بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو، التي قضت على حكم المعزول محمد مرسي، الذي وصل للحكم لعام كامل إبان ثورة 25 يناير، انقسمت الأحزاب والقوى السياسية بين مؤيد ومعارض للمشاركة في الاحتفالات، فبينما يرى المعارضون للاحتفال أن سبب رفضهم يرجع إلى الظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية والتي ﻻ تستعدي تنظيم أي احتفالات لمنع حدوث أية مشكلات أو عمليات إرهابية، في حين يرى الطرف الآخر أنهم يفضلون الاحتفال لأن ذكرى ثورة 30 يونيو هي الأغلى في السنوات الأخيرة.

الفضالي: شباب تيار الاستقلال يشاركون في احتفالات 30 يونيو بالميادين
أعلن المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، أن شباب التيار سيشاركون في الاحتفالات المزمعة في ذكرى ثورة 30 يونيو بميادين القاهرة والمحافظات.
وأكد الفضالي، أن مصر مقبلة على ذكرى ربما هي الأغلى في السنوات الأخيرة، ألا وهي ثورة 30 يونيو التي أعادت الدولة المصرية لحضن مواطنيها بعدما حاول الإخوان جرها لسيناريو مخيف وضبابي.
وأشاد الفضالي، بما تحقق من تقدم على كافة الأصعدة منذ 30 يونيو 2013، وحتى الآن، داعيا لاستمرار الجهود على هذا النحو وإلى تلافي الأخطاء وتداركها.
وأعرب الفضالي، عن أمله في أن تكون الذكرى الثالثة للثورة هي انطلاقة ودفعة جديدة من أجل تجديد النشاط ومواصلة العمل والإنجاز، كما دعا الحكومة والاحزاب للاستفادة من التجارب السابقة والإخفاقات التي حدثت على الهامش.

"العدالة الحرة" يعلن مشاركته في احتفالات ذكرى 30 يونيو
أعلن حزب العدالة الحرة، برئاسة عمرو عمارة، عن مشاركته الفعالة في الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو العظيمة، والتي شهدت نزول ملايين المصريين إلى الشوارع مطالبين بعوده ثورتهم المجيدة إلى مسارها الصحيح بعد أن اختطفت من قبل جماعه الظلام والإرهاب، تلك الجماعة التي حاولت أن تسيطر على عقول وتقاليد المصريين إلا أنها لم تستطيع بفضل وقوف رجال مخلصين لله وللوطن في وجه مشروعهم الظلامي.
وأضاف الحزب، أنه يُبارك لجموع المصريين بذكرى ثورتهم، ولكنه في نفس الوقت يدعو قاده هذا الشعب العظيم إلى العمل على تحقيق أحلامه، والتي خرج ينادي بها يوم 25 يناير، وهي "عيش- حرية -عدالة إنسانية".
وأشار إلى أنه وحتى الآن لم يتحقق أي منها، قائلًا "نعلم أن المصاعب كثيرة والتحديات أكثر ولكن هذا الشعب الذي صبر أكثر من أربعين عامًا قادر على أن يصبر مثلهم عندما يرى بارقة أمل في نظامه".
وأوضح الحزب، أنه مازال يتطلع إلى تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وهو يرى أن الوصول إلى هذه الأهداف يلزم أن تتحد كل القوى السياسية والشعبية لتحقيقها.
وأكد الحزب، أنه إذ يعلن مشاركته في احتفالات ذكرى ثورة يونيو، ليعلن أيضًا إنه سيظل مراقبًا لأداء الدولة، وسيكون معارضًا وقت أن تجب المعارضة ومؤيدًا عندما يجب التأييد.

المصريين الأحرار: لن نشارك في تظاهرات بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو
أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يبحث كل الاختيارات لكيفية إحياء ذكرى ثورة 30 يونيو.
ولفت وجيه، إلى أن "المصريين الأحرار" لن يشارك في أية تظاهرات خلال 30 يونيو، وأنها ليست من ضمن الاختيارات.
وقال وجيه، إن "30 يونيو" ثورة الشعب المصري الذى حرر بلاده من الاستبداد الديني وأظهرت الثورة قدرة الشعب المصري على تغيير مساره إلى الأفضل.
المؤتمر: لن نشارك في احتفالات ذكرى 30 يونيو
أعلن اللواء أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر ونائب رئيس الحزب، أن الحزب لن ينظم أي احتفالات تزامنا مع ذكري ثورة 30 يونيو والتي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد مرسي.
وأضاف راضي، أن أعضاء الحزب لن يشاركوا أيضا في أية مظاهرات تنظمها القوى السياسية للاحتفال بهذا اليوم، وذلك لأن الظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية والتي ﻻ تستعدي تنظيم أي احتفالات لمنع حدوث أية مشكلات أو عمليات إرهابية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads