المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية تشارك في مناورات مع أمريكا بالمحيط الهادي

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 10:23 ص
محمد جمال
طباعة
أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أنها ستشارك فى المناورات التى ستقوم بها ثلاث حاملات طائرات أمريكية فى المحيط الهادئ، وذلك على خلفية توتر شديد مع كوريا الشمالية وبينما يقوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بجولة فى آسيا.

وكانت البحرية الأمريكية قالت فى بيان الخميس إن "يو إس إس رونالد ريجن" و"يو إس إس نيميتز" و"يو إس إس ثيودور روزوفلت" ستقوم بـ"عمليات منسقة فى مياه دولية"، اعتبارا من السبت وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

من غير المعتاد أن تنشر ثلاث من حاملات طائراتها فى المكان والوقت نفسه وقال قائد الأسطول الأمريكى الأميرال سكوت سويفت فى المحيط الهادئ أنها المرة الأولى منذ 2007.

وقال مسئول كورى جنوبى إن سبع قطع تابعة للبحرية هى ثلاث مدمرات وأربع سفن مرافقة ستشارك فى المناورات.

وغالبا ما تندد كوريا الشمالية بمثل هذه المناورات التى تعتبرها محاكاة لاحتلالها وتقوم أحيانا بمناورات أو تجارب صواريخ ردا عليها.

ومن المقرر أن تقوم حاملات الطائرات الأمريكية خلال المناورات بتدريبات على الدفاعات الجوية والمراقبة البحرية والقتال الجوى الدفاعى، بحسب ما أوضحت البحرية الأمريكية.

وكان ترامب وجه الأربعاء قبل مغادرته كوريا الجنوبية إلى الصين تحذيرا جديدا إلى كوريا لشمالية قائلا "لا تقللوا من شأننا ولا تمتحنوننا".

ودعا ترامب نظيره الصينى شى جين بينج فى بكين الخميس، إلى تشديد الضغط على نظام بيونج يانج، محذرا بأن الوقت ينفد لتسوية الأزمة حول برنامج كوريا الشمالية النووى.

وتشهد العلاقات بين بكين وواشنطن توترا حول موضوع بحر الصين الجنوبى الذى تطالب الصين بالسيادة عليه. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads