المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر توقع اتفاقيتين مع السعودية بقيمة 250 مليون جنيه

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 01:17 م
المواطن
أ ش أ
طباعة
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح اليوم الجمعة، اتفاقيتين مع لجنة منحة المملكة العربية السعودية للمساهمة فى تمويل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وتمليك السيارات فى منظومة النقل التشاركى، وذلك بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه.

جاء ذلك فى إطار استكمالا تفعيل قانون الاستثمار، وما نص عليه من وجود فرص متساوية ودعم ريادة الأعمال والمستثمر الصغير، بمقر الوزارة فى صلاح سالم، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين عن شركتى اوبر وكريم، العاملين فى منظومة النقل التشاركى.

ووقعت الوزيرة، الاتفاقية الأولى مع المهندس حسن العطاس، ممثل عن لجنة منحة المملكة العربية السعودية، ومحمد هانى سيف النصر رئيس مجلس ادارة شركة إنماء للتأجير التمويلى، لتمويل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بقيمة 150 مليون جنيه، ووقعت الوزيرة، الاتفاقية الثانية مع كل من لجنة منحة المملكة العربية السعودية وإحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية "هيرميس" لتمليك السيارات فى منظومة النقل التشاركى بقيمة 100 مليون جنيه.

وأشارت الوزيرة، بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، إلى أن هذه الاتفاقيتين تفعيلا لقانون الاستثمار وما نص عليه من دعم المستثمر الصغير وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم القطاع المالى غير المصرفى فى قطاع التأجير التمويلى.

وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاقيتين لتمويل المشروعات الصغيرة والمستثمر الصغير لخلق فرص عمل، حيث أن المستفيد من هذه الاتفاقيات هم الشركات العاملة فى المناطق الاستثمارية والمناطق الحرة، والمشاريع المبتكرة ومشاريع النقل بالمشاركة ومشاريع النقل بالمركبات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرة إلى هذه الاتفاقيات ضمن برنامج "فكرتك شركتك" الذى أطلقته الوزارة لدعم ريادة الأعمال فى جميع القطاعات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads