المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على المبالغ المحددة للدعاية فى الانتخاب التكميلية للبرلمان بمقعد جرجا

السبت 11/نوفمبر/2017 - 09:40 ص
أحمد محمد
طباعة
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة عن فتح باب الترشح على المقعد الشاغر بدائرة جرجا ، اعتبارا من 12 نوفمبر الجاري، ولمدة 5 أيام يتم خلالها تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة من راغبي الترشح، كما أعلنت الهيئة الجدول الزمني المفصل للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

ومن جانبه حدد قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 ، المبالغ المحددة للدعاية الانتخابية للمرشحين بمجلس النواب، وبناء عليه أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، تطبيقا للقانون القرار رقم "15 " لسنة 2017 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية وسقف الانفاق فيها.

وحدد القانون مبلغ 500 ألف جنيه كحد أقصى للإنفاق على الدعاية فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، على مقعد جرجا، والمقرر إجراؤها منتصف ديسمبر المقبل، كما حدد مبلغ 200 ألف جنيه لجولة الإعادة.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد قررت دعوة الناخبين بالدائرة الثامنة ومقرها مركز "جرجا" بمحافظة سوهاج، للأقتراع على مقعد واحد، يومى 15 و16 ديسمبر المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومى 17 و18 من ذات الشهر فى الداخل، على أن تكون الإعادة يومى 5 و6 يناير المقبل فى الخارج، و8 و9 يناير فى الداخل.


أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads