المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سعفان" و "سعيد" يشهدان مبادرة "مصر أمانة بين إيديك " بالصالحية الجديدة

السبت 11/نوفمبر/2017 - 01:08 م
خالد محمد
طباعة
أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الهدف من مبادرة "مصر أمانة بين إيديك "، رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية "العمال – أصحاب العمل – الحكومة"، وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج وتنمية العنصر البشري.

جاء ذلك خلال مشاركته لإستكمال تفعيل مبادرة مصر أمانة بين إيديك بمدينة الصالحية الجديدة بالتعاون مع صندوق التدريب والتأهيل التابع لوزارة القوى العاملة، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والمهندس رمضان خيري رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، وخالد المصري مدير مديرية القوى العاملة.

وطالب الوزير جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالشرقية، بإعداد دراسة لبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات بالمنطقتين الصناعية والزراعية بالمدينة لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب، وتحسين مستوى الدخل بما يعود بالنفع والفائدة على الإقتصاد المصري.

وأكد وزير القوى العاملة، أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تنحاز للعامل المصري بإعتباره الدافع الرئيسي والمحور الأساسي لإحداث النمو الإقتصادي، وقال: "أشعر بالفخر لكوني أحد عمال مصر والوزير المسئول عن العمال"، مؤكداً أن العامل المصري أكفأ عامل على مستوى العالم في حالة توافر كافة الإمكانيات وتهيئة بيئة العمل المناسبة له ليساهم في زيادة الإنتاج ودفع عجلة الإقتصاد في مصر.

وأوضح الوزير، أنه في خضم حرب مصر على الإرهاب بمساعدة قواتها المسلحة والشرطة المدنية يقف عمال مصر بسواعدهم المخلصة كلٌ في مكان عمله لزيادة الإنتاج ودفع عجلة الإقتصاد، مشيراً إلى أن مبادرة مصر أمانة بين إيديك ترسل رسالة للمغرضين وأصحاب النفوس الضعيفة أن عمال مصر على إستعداد للدفاع عن أمن واستقرار مصر والعمل على تقدمها ورفعتها، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد إنطلاق بشاير الخير والرخاء وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ليوفر الملايين من الدولارات التي تنفق يومياً لتعود بمردود إيجابي على تحسين مستوى معيشة المواطنين وبزيادة الإنتاج يزداد الدخل.

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على أهمية مدينة الصالحية الجديدة، والتي تعد من أهم القلاع الصناعية وتساهم في إحداث التنمية والبناء، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتساهم في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الدخل.

وأوضح محافظ الشرقية، أن التنمية الحقيقية في مصر تقوم على يد عمال مصر ولا تتقدم البلاد إلا بسواعد أبنائها المخلصين، فالعامل المصري شريك رئيسي وأساسي في زيادة الإنتاجية وإحداث التنمية المنشودة في كافة المجالات.

وقال المحافظ، أن العلاقة بين العمال وأصحاب العمل "طرفي العملية الإنتاجية" تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل القومي.

أشاد محافظ الشرقية بدور وزارة القوى العاملة في إقامة ملتقيات التوظيف والتي ساهمت في توفير أكثر من 8 آلاف فرصة عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، تصدياً للبطالة والإستفادة من الطاقات البشرية وتوفير حياه كريمة لهم.
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads