المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لويس فيرناندو" أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم

السبت 11/نوفمبر/2017 - 08:11 م
علي صلاح
طباعة

من مشرقها إلى مغربها، يستعد عشاق الساحرة المستديرة لتوجيه أنظارهم إلى شمال أوروبا وتحديدًا في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو 2018، وذلك على موعدًا مع مونديال العالم الذي يشهد تواجد العديد من المفاجآت في نسخته القادمة.

ويرصد موقع "المواطن" أبرز 3 عوامل في تاريخ كأس العالم:

لويس فيرناندو مونتي أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم

عام 1934 : أصبح لويس فيرناندو مونتي أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم حيث شارك مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال 1930 عندما خسر الفريق أمام منتخب أوروجواي صاحب الأرض بنتيجة 2/4 .

وانتقل مونتي إلى إيطاليا ولعب لمنتخبها في البطولة التالية التي استضافتها البلاد عام 1934 . وخاض مونتي مع المنتخب الإيطالي نهائي مونديال 1934 ، حيث تغلب الفريق على منتخب تشيكوسلوفاكيا 2/1 ليصبح اللاعب الوحيد حتى الآن الذي يخوض بطولتين لكأس العالم مع منتخبين مختلفين.

عام 1966 : ولد المهاجم الإنجليزي ديفيد بلات. 

خاض بلات، مهاجم أستون فيلا الإنجليزي نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي وسجل هدفا في شباك بلجيكا في دور الستة عشر. 

جاء الهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي ليصبح هذا الهدف هو أكثر الأهداف المتأخرة في تاريخ مباريات كأس العالم. 

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الكاميروني في دور الثمانية للبطولة قبل السقوط أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي حيث أهدر ستيوارت بيرس وكريس وادل ضربتي ترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل. استكمل المنتخب الألماني طريقه نحو التتويج باللقب بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية.

إقالة الألماني أوتوفيستر من تدريب المنتخب التوجولي

عام 2006 : استقال المدرب الألماني أوتوفيستر من تدريب المنتخب التوجولي بسبب نزاع حول المستحقات المالية للاعبين، وذلك قبل أربعة أيام من المباراة الأولى للفريق في مونديال 2006 ، في المشاركة الأولى لمنتخب توجو في بطولات كأس العالم.


عاد أوتوفيستر إلى تدريب الفريق بعدها ولكنه لم يفعل شيئا معه في البطولة حيث خسر مبارياته الثلاث وودع النهائيات من دورها الاول.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads