المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لويس فيرناندو" أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم

السبت 11/نوفمبر/2017 - 08:11 م
علي صلاح
طباعة

من مشرقها إلى مغربها، يستعد عشاق الساحرة المستديرة لتوجيه أنظارهم إلى شمال أوروبا وتحديدًا في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو 2018، وذلك على موعدًا مع مونديال العالم الذي يشهد تواجد العديد من المفاجآت في نسخته القادمة.

ويرصد موقع "المواطن" أبرز 3 عوامل في تاريخ كأس العالم:

لويس فيرناندو مونتي أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم

عام 1934 : أصبح لويس فيرناندو مونتي أول لاعب يشارك في بطولتين لكأس العالم حيث شارك مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال 1930 عندما خسر الفريق أمام منتخب أوروجواي صاحب الأرض بنتيجة 2/4 .

وانتقل مونتي إلى إيطاليا ولعب لمنتخبها في البطولة التالية التي استضافتها البلاد عام 1934 . وخاض مونتي مع المنتخب الإيطالي نهائي مونديال 1934 ، حيث تغلب الفريق على منتخب تشيكوسلوفاكيا 2/1 ليصبح اللاعب الوحيد حتى الآن الذي يخوض بطولتين لكأس العالم مع منتخبين مختلفين.

عام 1966 : ولد المهاجم الإنجليزي ديفيد بلات. 

خاض بلات، مهاجم أستون فيلا الإنجليزي نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي وسجل هدفا في شباك بلجيكا في دور الستة عشر. 

جاء الهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد تعادلهما في الوقت الأصلي ليصبح هذا الهدف هو أكثر الأهداف المتأخرة في تاريخ مباريات كأس العالم. 

تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الكاميروني في دور الثمانية للبطولة قبل السقوط أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي حيث أهدر ستيوارت بيرس وكريس وادل ضربتي ترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل. استكمل المنتخب الألماني طريقه نحو التتويج باللقب بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية.

إقالة الألماني أوتوفيستر من تدريب المنتخب التوجولي

عام 2006 : استقال المدرب الألماني أوتوفيستر من تدريب المنتخب التوجولي بسبب نزاع حول المستحقات المالية للاعبين، وذلك قبل أربعة أيام من المباراة الأولى للفريق في مونديال 2006 ، في المشاركة الأولى لمنتخب توجو في بطولات كأس العالم.


عاد أوتوفيستر إلى تدريب الفريق بعدها ولكنه لم يفعل شيئا معه في البطولة حيث خسر مبارياته الثلاث وودع النهائيات من دورها الاول.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads