المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذرى.. التهابات المسالك البولية تعرضك لكارثة صحية

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 03:32 م
آية محمد
طباعة
تعد عدوى المسالك البولية من المشاكل الشائعة بين النساء والناجمة عن نمو العديد من البكتيريا مثل البكيتريا القولونية فى البول، والتى تتميز بأعراض مثل الحمى والغثيان والقشعريرة وعدم الراحة وحرقان أثناء التبول.

ويؤثر شيوع التهابات المسالك البولية ليؤثر على كل من الرجال والنساء، لكن النساء هن الأكثر عرضة لعدوى المسالك البولية، كما أن المسالك البولية للإناث أصغر بالمقارنة مع الرجال، ولذلك، يجب على النساء زيادة العناية بالنظافة الشخصية لمنع عدوى الجهاز البولى.

يذكر أن التهابات المسالك البولية تؤثر على وظائف الكلى والكبد والرحم والمثانة والتى تؤدى أساسا وظيفة إزالة النفايات من الجسم، وفى حال استمرار العدوى أو تكرارها كثيرا، تؤثر عدوى المسالك البولية بشكل خاص على الجهاز العلوى (الكلى، الرحم، قناة فالوب) ومن ثم قدرة المرأة على الحمل.

وقد يؤدي التهاب المسالك البولية لدى الذكور أيضا إلى العقم، حيث تنتشر البكتيريا عبر غدة البروستاتا والبنية الإنجابية الأخرى التي قد تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية والحركية، كما يمكن للعدوى أن تؤثر على مواقع مثل الخصية والبربخ والغدد الجنسية لدى الذكور، وفي بعض الأحيان، قد تؤدي الحالات الصحية الأخرى مثل مرض السكر إلى التهاب المسالك البولية وقد تؤدي إلى العقم، ومع ذلك، يمكن معالجة هذه المسألة تدريجيا مع الدواء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads