المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصور الثقافة: المسرح هو مصنع الفنون والدولة حريصة على دعم الإبداع

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 05:45 م
طباعة
قال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر أشرف عامر، إن المسرح هو مصنع الفنون، وأن الدولة حريصة على رعاية ودعم المهرجان الدولي (مسرح بلا إنتاج)، وكذلك مسرح (الهواة) من أجل تشجيع الإبداع وخلق جيل جديد من المبدعين يشاركون في زيادة الوعي وتنمية الثقافة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم الأحد، بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي (مسرح بلا إنتاج دورة الفنان الراحل أحمد راسم)، والذي أقيمت فعالياته لمدة أسبوع على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي وبيرم التونسي بمشاركة دول (مصر والكويت وتونس والإمارات وليبيا وإسبانيا) وبدء فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان (مسرح الهواة) في الجمعيات الثقاقية الذي يرأسه الفنان أحمد ماهر.

وأعرب رئيس الهيئة عن أمله بزيادة الرعاية والدعم لمهرجان (مسرح بلا إنتاج) خاصة لما يقدمه من قيمة فنية تزداد مع كل دورة بانضمام دول عربية وأجنبية له، قائلا: "لابد أن يكون الدعم اللوجستيي له هو الأهم وهذا ما سنقوم به في الدورات المقبلة".

وكشف عامر عن أن الهيئة سوف تزيد من القيمة المادية لدعم الدورة المقبلة من مهرجان (مسرح بلا إنتاج) إلى الضعف، وذلك إيمانا منها بأن المسرح هو أبوالفنون، وهو من يصنع فنانين يكونون بمثابة جنود في ميدان الثقافة وفي خطه الأول للدفاع عن الوطن ضد الأفكار الظلامية والتطرف والإرهاب.

باعتبارهم كوادر المسرح المصري المقبلة وأن ما شاهده اليوم في عرض الافتتاح يعبر عن الأمل في المسرح في السنوات المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads