المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء اللبناني: التراجع عن الاستقالة مشروط بإعلاء سياسة النأي بالنفس

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 09:14 م
المواطن
أحمد كردوشة
طباعة
قال سعد الحريري إن الرئيس اللبناني ميشيل عون متمسك بالدستور والقانون بشكل كبير، ومن حقه الدستوري أن تقدم الاستقالة له مباشرة ومن حقه قبول الاستقالة من عدمه.

ولفت رئيس الوزراء المستقيل خلال لقائه مع فضائية المستقبل اللبنانية، إلى أن علاقته مع عون جيدة، وسيحدث حوار طويل معه عقب عودته لبنان لاستكمال التسوية السياسية، والتأكيد على سياسة النأي بالنفس، ولابد أن يكون هناك حوار صريح وواضح حول هذا الأمر.

وأشار الحريري إلى أنه سعد كثيرًا بدعم الشعب اللبناني له بشكل يعبر عن وحدة اللبنانيين، وأكد أن السعودية لا تتدخل في لبنان، بينما تتحدث إيران عن تدخلها في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

وأكد أن التدخل الإيراني في الدول العربية غير مقبول، مشيرًا إلى أنه يدعم الشيعة في لبنان كما هي بقية الطوائف من أجل مصلحة لبنان، والسعودية تساعد لبنان اقتصادي بشكل كبير، بينما لا يقدر الآخرون شئ.

وأشار إلى أن هناك اختلافات كبيرة مع حزب الله ولكن تمت التسوية على أساس النأي بالنفس، ومراعاة مصلحة اللبنانيون في الخليج وأوروبا، مشيرًا إلى أنه سيتسكمل الخطوات الدستورية للاستقالة ولن يتراجع عنها إلا في حال إعلان كافة الأطراف إعلاء سياسة النأي بالنفس.

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads