المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" النمنم": كلمات السيسي بـ"منتدى الشباب " لم تغب عن واقع الثقافة المصرية

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 03:01 م
أحمد يونس
طباعة
أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن السياسية من الممكن أن تباعد أو تقارب بين الشعوب طبقا لظروفها، ولكن على المستوى الثقافي والفكري كانت الحياة الثقافية المصرية على وعي بأهمية هذا البعد وبهذا المعنى، لذا تم تأسيس الملتقى الدولي الإفريقي للثقافة الإفريقية في عام 2010، مؤكدا أهمية تحويل هذا الملتقى إلى مؤسسة فاعلة يكون لها كيان ذاتي مستقل، وعلى أهمية استمرار عقده في مصر نظرا لأهمية ما تمثله الثقافة في وجدان الشعوب.


وقال خلال افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الثالث لتفاعل الثقافات الإفريقية اليوم الإثنين بقصر ثقافة أسوان ، إن المعاني التي أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى شباب العالم ،الذي عقد الأسبوع الماضي في شرم الشيخ ،بأن مصر فرعونية الحضارة وعربية الانتماء وإفريقية الجذور، لم تغب عن واقع الثقافة المصرية ولم تغب عن المثقفين والباحثين المصريين في أي لحظة.

وأوضح وزير الثقافة أنه من الممكن أن يكون هناك اختلافات في التوجهات السياسية بين الدول الإفريقية ولكن دائما الثقافة تلعب دور التوحد في جمع شمل الشعوب الإفريقية، لافتا إلى أن مثل هذه الملتقيات تلعب دورا هاما ومؤثرا في جمع أواصل الثقافات الإفريقية، مؤكدا أن وزارة الثقافة تمثل القوة الناعمة لربط التواصل بين الدول الإفريقية.

وتابع الوزير أن الدورة الثالثة للملتقى ستتناول الثقافة الشعبية الإفريقية باعتبارها المكون الأساسي للوجدان الحقيقي للشعوب والضمير الحقيقي لها.. لافتا إلى أن عقد الملتقى هذا العام في أسوان، يأتي تنفيذا لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل أسوان إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية .

وأشاد النمنم في ختام كلمته بدور حلمي شعراوي مقرر عام المؤتمر، في إستمرار عقد الملتقى، في موعده داخل مدينة أسوان في ظل اهتمامه بالجذور الإفريقية،معلنا إهداء أعمال هذه الدورة له لتكون دورة "حلمي شعراوي".

من جانبه ، قال رئيس هيئة قصور الثقافة الشاعر أشرف عامر إن انعقاد الملتقى هذا العام يأتي فى وقت بالغ الأهمية في ظل ما تواجهه القارة الإفريقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads