المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وليد مراد يفتح قلبه لـ"المواطن" ويتحدث عن انتخابات نادي الطيران و السبب وراء ترشحه

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 01:25 م
حاوره : راجح الممدوح
طباعة
الطيار وليد مراد مرشح الرئاسة في نادي الطيران

أثق في وعي ونزاهة الجمعية العمومية وبند الـ 8 سنوات فاشل

نجحت 14 عامًا وأطالب ببقاء الرئيس وعدم النظر للتجارب الفاشلة وليس لدينا اختيارات

القيادة فن وتاريخي مشرف والفاشلة سبب انهيار النادي

لا يختلف اثنان على كفاءة وخبرات الطيار وليد مراد مع نادي الطيران علي مدار ثلاث دورات اكتساح وتزكية ثم اكتساح بأعلى الأصوات علي رئاسة النادي العريق والصرح الشامخ الطيران قبل انتخابات مجلس إدارة جديد للنادي يوم الجمعة المقبل فكان لنا معه هذا الحوار الجريء 

في البداية ما هو الذي دفع الطيار وليد مراد لخوضه انتخابات نادي الطيران ؟
الذي دفعني لخوض انتخابات نادي الطيران على مقعد الرئاسة هو الحال الذي وصل إليه النادي من تراجع في شتي المجالات رياضيًا واجتماعيًا وثقافيًا وخدميًا وتدهور كل خدمات أعضاء الجمعية العمومية لمستوى متدني.

ما هو رأيك في الإدارة والذين يتقدمون للانتخابات ؟
القيادة فن والإدارة لها خبرات خاصة وتراكمات وحسابات أخري غير كل ما يفهمه البعض حاليًا من الذين يسعون للجلوس علي الكرسي وهذا ما جعلني كبير الطيارين ورئيس مجلس إدارة نادي إير سبورت والشركة الطيران الملاحي ورئيس نادي الطيران لمدة 14 عامًا واملك قائمة متناغمة ومتجانسة وأثق في قدراتهم على كسب ثقة الجمعية العمومية بالنادي .

هل رأيت في نفسك أنك الأنسب لهذه المرحلة ؟
بالفعل أنا كنت الأفضل في رئاسة نادي الطيران لمدة 14 عاما وهذا تاريخي شاهد على وكل أعضاء الجمعية العمومية التابعة للنادي تشهد بذلك لأنني ابن النادي منذ الصغر وأنا عمري 6 سنوات داخل نادي الطيران فالساحة حاليا لم تشهد إلا الفوضى وبعض عديمي الخبرة الذين يرون في أنفسهم ما لا يراه الآخرون .

ما الذي جعل نادي الطيران يتراجع بهذا الشكل ؟
الإدارة الخاطئة بكل تأكيد هي التي تسببت فيما وصل إليه نادي الطيران إلي هذه الدرجة من الفشل في كل شيء لأن الإدارة هي كل شيء إذا صلحت صلح ونجح أي مكان وإذا فشلت فلن تجني سوى الفشل فليس من الشجاعة أن تقوم الإدارة الحالية بطرد العمال والموظفين الغير قادرين صحيًا بسبب المرض بعكس ما كان يحدث وقت رئاستي للنادي كنت أساعد العمال والموظفين المرضي وخير دليل اعتمادي علي اثنين من المرضي داخل مكتبي وساهمت في رفع الأعباء عن بعض العمال والموظفين المرضي بالبقاء في منازلهم والحصول علي رواتبهم حفظًا لماء وجههم ومراعاة لظروفهم الصحية الحرجة .

ما هي خطتك للنهوض بالنادي رياضيًا واجتماعيًا وخدميًا ؟
نعم أملك خطة للنهوض بنادي الطيران وإعادته مرة أخرى لسابق عهده كما كان في مقدمة أندية مصر في معظم الألعاب الرياضية ورعاية جمعية أصدقاء المسنين بالنادي التي كنت رئيسًا لها وقت قيادتي للنادي وتقديم أبرز الخدمات لها وتفعيل دورها بشكل احترافي كامل وعدم إهمال مرتبات العمال والموظفين وعدم تأخير صرفها كما يحدث حاليًا .

وماذا عن ملف كرة القدم لنادي الطيران ؟
فريق كرة القدم بنادي الطيران يلعب بالقسم الثالث ويحتاج إمكانيات جبارة ورعاة للفريق فأن التعاقد مع كوبر مثلاً أو مع الأهلي والزمالك فالأمر صعب للغاية لكننا سنعمل على وضع الطيران في المكان المناسب الذي يستحقه.

ما هو رأيك في بند الثماني سنوات ؟
أفشل قرار حدث في الرياضة المصرية لأن هذا البند ساهم في اهتزاز المناصب الإدارية والقيادية استحدثه الثنائي طاهر أبو زيد والعامري فاروق وزيرا الرياضة السابقان فالقرار فاشل وأضر بالرياضة المصرية وذلك لندرة الشخصيات التي تتمتع بالقيادة من الأساس فكان لابد من العمل علي بقاء الشخص الناجح بدلا من الإطاحة به .

هل أنت مع مبدأ تداول السُلطة ؟
بند الـ 8 سنوات ساعد الفاشلين علي التجرؤ ونزول الانتخابات دون دراسة أو وعي وما حدث مع محمد مرسي الرئيس السابق خير دليل حكم مصر لمدة عام كاد أن يسقطها لولا إنقاذ العناية الإلهية وظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أنقذ البلاد والعباد من سياسات النظام السابق ومع هذا أطالب ببقائه وليس ثماني سنوات فقط لأن هذا البند ليس في مصلحة الدولة بعيدًا عن نغمة تداول السلطة لأننا لسنا في أمريكا وليس لدينا أي كوادر بشرية أو اختيارات ولا نستطيع أن نتحمل من يجرب فينا كما فعل مرسي وجماعته.

وماذا عن المرشحين المنافسين لك ؟
يترشح ضدي اثنان كلاهما يعمل في مصر للطيران وكلاهما يملك الطموحات فقط وليس لديه أي إمكانيات على قدر الطموح فالقيادة ليست في اتخاذ القرار لكنها اتخاذ القرار الصحيح وتحمل تبعيته مهما كانت الظروف والنتائج والتحديات .

ما هو رأيك في قانون الرياضة الجديد ؟
نحن أول من نادينا بضرورة تفعيل قانون الرياضة الجديد أيام المستشار خالد زين وهو ما حدث حاليا لأن الوزير خالد عبد العزيز فوض السُلطة المخولة إلي اللجنة الأوليمبية المصرية لتفعيل دورها الطبيعي بسبب المواثيق الدولية داخل اللجنة الأوليمبية الدولية التي وقعنا عليها لتحديد وانتخاب مجالس إدارات جديدة قبل ديسمبر القادم 

 ما هي إسهاماتك في نادي الطيران ؟
أنا ولا فخر عملت نادي الطيران من زمان وساهمت في إنشاء أضخم 4 مباني بمبلغ 14 مليون جنيه ومن جاءوا بعدي قاموا بتشطيب مبني واحد بمبلغ 13 مليون فقط وقمت بإنشاء فندق الطيران وكان صرحا كبيرا ومع هذا يتم تأجيره بمبلغ زهيد للغاية لا يتناسب مع تاريخه ومكانته الكبيرة .

هل بالفعل تم إيذاء موظفين ومدربين بسبب دعمهم لك في الانتخابات ؟
نعم حدث بالفعل وهذا ليس من الديمقراطية على الإطلاق لضعف القيادة وعدم دراية الإدارة بفن القيادة وجهل التفكير في اتخاذ القرارات وبالفعل تم إيذاء مدرب الكونغو فو حسين صابر ومساعد المدير التنفيذي سيد عرفات بسبب دعمهم ومساندتهم لي .

سمعنا كثيرا أن هناك من يحاول لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية ؟
نعم يحدث من جانب بعض الأشخاص ومع هذا لن ينال مراده لثقتي في نزاهة ووعي الجمعية العمومية التابعة لنادي الطيران ومن يحرض علي ذلك لا يحب النادي ولا يعرف مصلحته .

ما هو أسوأ قرار في الرياضة المصرية؟
بند الثماني سنوات لا جدوى منه على الإطلاق لأنه يفرغ الأندية والمنشآت الرياضية من القيادات والخبرات الاستثمارية للنهوض بها ويساعد علي الهدم وآخرها حل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي لعدم وجود الإدارة الصحيحة بعدما كانت اللعبة رقم واحد في مصر داخل النادي .

ماذا تحب أن تقول لأعضاء الجمعية العمومية في النهاية ؟
أثق فيكم و في نزاهتكم وفي وعيكم وفي حبكم لناديكم العريق وتاريخه وأثق في اختياركم الأصلح حتى لو كان غير وليد مراد فالباقي هو الكيان الكبير وليس الأشخاص وموعدنا الجمعة المقبل إن شاء الله من أجل نادي الطيران .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads