المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اختيار مصر لصياغة إعلان المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 09:44 م
أ ش أ
طباعة
أختير السفیر علاء یوسف، مندوب مصر الدائم في جنیف ضمن 4 سفراء لإدارة مفاوضات صياغة إعلان المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي سوف یعقد فى الأرجنتين فى الفترة من 10 حتى 13 ديسمبر 2017.

وأوكلت للسفير علاء يوسف، وكل من السفراء المختارين مهمة صياغة جزء من أجزاء الإعلان تمهيدا لجمعها فى وثيقة واحدة تحال إلى المؤتمر الوزاري المرتقب لإقرارها فى صورة إعلان وزاري صادر عنه.

ورأس السفير علاء يوسف بعد ظهر أمس اجتماع مجموعة الصياغة الذي شهد مناقشات مستفیضة بين السفراء وممثلي الوفود حول صياغة الفقرات التي ترصد التقدم الذي تحقق على صعيد منظومة التجارة الدولية المتعددة الأطراف منذ انعقاد المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية فى نيروبى فى شهر ديسمبر من عام 2015، خاصة ما تعلق منه بالمعاملة الخاصة والتفضیلیة الممنوحة للدول النامية والدول الأقل نموًا فى إطار المنظمة.

وسعى سفير مصر خلال الاجتماع إلى الاستماع لمختلف وجهات النظر والأفكار التي طرحها سفراء الدول الحاضرون، فى ظل تباين المواقف تباينًا كبيرًا بين الدول الكبرى أعضاء المنظمة، وبذل مساعيه من أجل التوفيق بينها، وھو ما أسفر فى نهاية الاجتماع عن نجاح مجموعة الصیاغة فى التوصل إلى مشروع توافقى لبعض فقرات الإعلان الوزاري المذكور تعرض لاحقًا على المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية تمهيدًا لإحالته إلى المؤتمر الوزاري المرتقب.

وأشاد سفراء الدول الحاضرون بما أبداه السفير علاء يوسف من خبرة دبلوماسية ومهارة تفاوضية متميزة أسهمت فى تحقيق التوافق بین الوفود كافة على ذلك القسم من مشروع الإعلان الوزاري وهيئات البيئة المناسبة لمواصلة التفاوض حول بقية أقسام الإعلان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads