المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية: سنواصل البرنامج النووي لردع التهديدات الأمريكية

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 07:52 م
وكالات - رويترز
طباعة
استبعدت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إجراء مفاوضات مع واشنطن مادامت التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مستمرة، وقالت إن برنامج بيونج يانج للأسلحة النووية سيظل رادعا ضد أى تهديد نووى أمريكي.

وتجاهل هان تاى سونج سفير كوريا الشمالية فى الأمم المتحدة بجنيف خلال مقابلة مع رويترز العقوبات الجديدة التى قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنها تعدها بالإضافة إلى احتمال إضافة كوريا الشمالية إلى قائمة أمريكية للدول التى ترعى الإرهاب، مضيفا "بلادنا تعتزم استكمال القوة النووية بشكل تام".

واتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، على مواصلة العمل للتوصل إلى نهاية سلمية للأزمة النووية الكورية الشمالية.

وقال هان عندما سئل عن تلك المحادثات الثنائية فى سول فقال "مادامت الولايات المتحدة تواصل انتهاج سياسة عدائية ضد بلادى ومادامت التدريبات الحربية مستمرة على أعتاب بلادنا لن تُجرى مفاوضات".

وهان هو سفير بيونج يانج فى مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح وكان يتحدث فى مقر بعثة كوريا الشمالية فى جنيف حيث توصلت كوريا الشمالية والولايات المتحدة لاتفاق نووى عام 1994 انهار فيما بعد.

وقال إنه لا توجد لديه معلومات بشأن الموعد الذى قد تجرى فيه كوريا الشمالية اختبارا جديدا لصاروخ باليستى بعد الاختبار الأخير الذى جرى قبل شهرين.

وقال هان "بلادى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ستواصل بناء قدراتها للدفاع عن نفسها التى تمثل القوات النووية والقدرة على توجيه ضربة مظفرة محورها .. مادامت القوات الأمريكية والمعادية تواصل التهديد النووى والابتزاز.

وقال هان إن الإدارة الأمريكية "لم تقبل قط" وقف التدريبات العسكرية المشتركة مضيفا "ولذلك إذا قبلوا مثل هذه الأمور فإننا سنفكر فيما سنفعله فى المستقبل".

وأضاف أن كوريا الشمالية لا يمكن أن تفكر فى التخلى عن برنامجها النووى وقال "هذا هو الرادع النووى لمجابهة التهديد النووى من أمريكا".

وقال هان إن من المتوقع أن يعلن ترامب عقوبات أخرى على كوريا الشمالية، مضيفًا أن العقوبات الحالية تشكل "انتهاكات ضخمة لحقوق الإنسان" أدت إلى تأخير وصول المساعدات والسلع الاستهلاكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads