المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان : القاهرة لا تحتاج استثمارات جديدة فى محطات مياه الشرب

السبت 18/نوفمبر/2017 - 10:10 ص
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن محافظة القاهرة لا تحتاج استثمارات جديدة فى محطات مياه الشرب، ولكن إحلال وتجديد الشبكات من خلال مشروع متكامل على مراحل متتالية.

جاء ذلك خلال استعراضه، لمشروعات مياه الشرب فى محافظة القاهرة، وما تحتاجه العاصمة خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا ما يتعلق بالإحلال والتجديد للشبكات المتهالكة.

وقال الوزير إن عددا كبيرا من شبكات محافظة القاهرة، تجاوزت العمر الافتراضى، مشددا على ضرورة سرعة إنهاء الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، مشروعات إنشاء الشبكات الجديدة، وهى شمال حلوان وكفر العلو والتبين.

وأشاد وزير الإسكان بتجربة شركة مياه القاهرة فى تقليل فاقد المياه وترشيدها، مطالبا الجميع بتطبيق هذه التجربة للحفاظ على المياه المنتجة، فضلا عن ترشيد استهلاك الطاقة، وضبط جودة المياه.

من جانبه، أوضح المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة القاهرة لمياه الشرب، أن عدد محطات الخدمة بالمحافظة 13 محطة، و22 شبكة، لخدمة 10.7 مليون نسمة بجانب 6 ملايين زائر، لافتا إلى أن متوسط المياه المنتجة 6.4 مليون متر مكعب فى اليوم، ومتوسط نصيب الفرد 273.5 لتر فى اليوم.

وأشار الشيمى إلى أن الشركة نفذت مشروع عملاق لربط الشبكات ببعضها لضمان الاستدامة الآمنة لمستوى خدمة مياه الشرب عبر مختلف مناطق خدمة الشركة، طبقا للكفاءة المستهدفة، وبالتالى استطاعت الشركة توفير ونقل مياه الشرب من وإلى أى مكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads