المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء حمدي بدين : إنتاج مزرعة غليون يقلل استيراد الأسماك بنسبة 25%

السبت 18/نوفمبر/2017 - 01:13 م
محمد محمود
طباعة
أكد اللواء حمدى بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية، إن الاهتمام بتنمية الثروة السمكية بدأ مع تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولذا جرى إنشاء الشركة، إحدى مشروعات جهاز الخدمات الوطنية.

وأضاف بدين، خلال كملته فى افتتاح الرئيس باكورة مشروع غليون للاستزراع السمكى الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، أن إنتاج الشركة من المشروع يخفض واردات الأسماك 25%.

وأشار إلى أن الشركة بدأت مشروعاتها بتطوير بحيرة البردويل لما لها من سمعة عالمية، مشيرا إلى أن من بين أهداف إنشاء الشركة تنمية الثروة السمكية وتنمية البحيرات، ومنع الصيد الجائر، والإصرار على تنفيذ الراحات البيولوجية للبحيرات، تطوير صناعة الاسماك فى مصر والاستفادة من الدول الأخرى، والتوسع فى الصيد بالتعاون مع الدول الإفريقية، وإزالة التعديات على البحيرات، واستغلال المناطق غير المؤهلة وخصوصًا الحدودية وتحويلها لمجتمعات صالحة.

وأوضح بدين أنه لتحقيق هداف الشركة بدأن بتطوير البردويل من خلال رفع كفاءة 4 مراسى صيد وإزالة العوائق، وتطهير البواغيز ويتم حاليا استكمال تطويرها، وكذلك الانتهاء من الدراسات الخاصة بإنشاء قرى للصيادين، وتنفيذ الراحة البيولوجية لبحيرتى البردويل وناصر، والاهتمام باحوال الصيادين.

وأشار إلى أن التعاون مع الخبرات الصينية من خلال شركة إيفر جرين، إحدى أكبر الشركات العالمية فى الاستزراع السمكى، من أجل تطوير الاستزراع السمكى وتصنيعه، فضلا عن إنشاء مركز للأبحاث والتطوير.

وقال إنه جرى التعاون مع إرتيريا وموريتانيا لتوسع الصيد، فضلا عن إنشاء أول مزارعة للتماسيح فى مصر بأسوان، بالإضافة إلى استزراع الأسماك النادرة.

وأضاف أن العالم يتجه حاليا للاستزراع السمكى بسبب الانخفاض فى البحار، مؤكدا الاطلاع على ما قامت به الدول فى هذا الشأن.

وأكد أن هناك خطة كاملة لخريطة تنمية الثروة السمكية على السواحل، موضحا أن غليون هى البداية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads