المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس "نضال الحرية": قيادات سودانية سبب أزمة الدولار

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 10:38 م
سيد مصطفى
طباعة
قال عاصم بحر أبيض، رئيس حركة شباب نضال الحرية السودانية والناشط السوداني، إنه بعد رفع الحظر عن السودان كان الشعب معتقدًا أن السودان ستزدهر، ولكن بعد رفع الحصار زاد الطين بلة وزاد سعر الدولار إلى أن وصل 30 جنيًا.

وأكد بحر أبيض، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن السبب الرئيسي وجود عناصر من داخل الحكومة علي رأسها نافع علي نافع، وعلي عثمان محمد طه، قاموا بشراء الدولار المتواجد في الأسواق حتى، يرسلوا رسالة للبشير بعد أن أعلن ترشحه لولاية أخرى، وكانوا يظنون أنهم أحد الخلفاء في الرئاسة المقبلة، بعد أن قال البشير في السابق غنه لن يترشح لرئاسة الجمهورية مرة أخرى.

وأوضح بحر أبيض، أن تأثير القرار يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بطريقة جنونية والمواطن الوحيد الذي يتحمل تبعات القرار، بحيث يصبح الدولار خارج سيطرة بنك السودان، ولكن في الحقيقة حتي تجار العملة في السوق السوداء هم واجهات لكبار الوزراء والمتنفذين.

وأضاف بحر أبيض، أن المسؤولين في الحكومة لا يتأثرون بأي زيادات في الأسعار بل لهم مخصصات مالية ضخمة وسيارات فارهة وقصور طويلة عريضة، وأرصدة داخل وخارج البلاد، والشعب يعاني الفقر والجهل والجوع والمرض وانحطاط الخدمات، السودان الآن ينتقل من مرحلة الإنهيار إلى مرحلة الزوال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads