المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

100 أسقف يرفضون "المعمودية الواحده"

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 11:21 ص
مونيكا جرجس
طباعة
قالت مصادر كنسية لـ "المواطن"، إن حوالي 100 أسقف من أصل 103 أسقف شاركوا بجلسات سيمنار المجمع المقدس، الخميس الماضي، رفضوا إقرار المعمودية الواحدة مع الكنيسة الكاثوليكية، وأبرزهم الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ، والأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة بالمنيا.

وكانت القضية قد تم طرحها أثناء زيارة البابا فرنسيس إلى مصر في شهر إبريل الماضي، ووقعت الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية بيانا مشتركا بشأن المعمودية الواحدة.

وناقش البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال جلسات المجمع المقدس التى اختتمت يوم الجمعة الماضية، عدم إعادة المعمودية مع الأساقفة، والتي أقيمت على مدار 4 أيام وتضمنت مناقشات عدد من من الأوراق البحثية الذي قدمها عدد من الأساقفه.

يذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى الذي يناقش بها المجمع المقدس أمر عدم إعادة معمودية الكاثوليك بالكنيسة الأرثوذكسية، ولكن تمت مناقشته خلال جلسات المجمع المقدس المنعقد فى شهر يونيو الماضي، وأيضًا أبدى غالبية الأساقفة رفضهم لهذا الأمر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads