المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر للطيران تختار محركLEAP-1A لطائراتها الجديدة

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 12:56 م
محمد السعدني
طباعة
 
 
أعلنت شركة مصر للطيران، وهي شركة الطيران الوطنية المصرية، اليوم عن تأجير 15 طائرة جديدة إيرباص A320neo - تعمل بواسطة محركLEAP-1A   والذي تنتجه شركة CFM الدولية (وهي شركة تمتلكها شركة جنرال إلكتريك مناصفة مع مجموعة سافران الفرنسية) - وذلك من شركة AerCap  القابضة. ومن المزمع أن تبدأ مصر للطيران بإستلام الطائرات قريبا.
 
و صرح  صفوت مسلم، الرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران "لقد انبهرنا بكل ما رأيناه من محرك  LEAPخلال تشغيله. وبالتأكيد سيضيف أداء محركات CFM ومعدلات استخدامها العالية الكثير لعملياتنا التشغيلية؛ حيث تعتبر هذه المحركات عنصرًا أساسيًا في استراتيجية تحديث أسطول طائراتنا. ونحن نعلم جيدًا أنه بإمكاننا الاعتماد على شركة CFM فنحن على ثقة من أن التحديث سيتم بكل دقة ويسر."
 
تعتبر شركة مصر للطيران من عملاء شركة  CFMمنذ فترة طويلة؛ حيث تشغل مصر للطيران حاليًا أسطولاً يتكون من 29 طائرة بوينج طراز 737-800 تعمل بمحركاتCFM56-7B.
 
ومن جانبه، قال اينجوس كيلى، الرئيس التنفيذي لشركةAerCap ، "أن شركة AerCapفخورة باختيارها من قبل مصر للطيران لدعم برنامج تجديد أسطولها. هذه الطائرات والمحركات الجديدة ستعزز أسطول مصر للطيران لسنوات عديدة قادمة، ونحن نتطلع إلى رؤية هذه ا الطائرات في الخدمة."
 
وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ تداول محرك ليب تجاريًا اعتبارًا من أغسطس 2016. ويوفر المحرك الجديد لأكثر من 20 شركة 15 % وفر في إستهلاك الوقود ، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، ويخفض من ضوضاء المحرك. وحتى الآن، سجل هذا الطراز من المحركات حوالي 200,000 طلعة جوية للمحرك و400,000 ساعة طيران مع الاحتفاظ بالكفاءة العالية لأداء المحركات انتاج CFM.
 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads