المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الزنجبيل" لمكافحة الشيخوخة ونمو الشعر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 10:49 ص
خالد محمد
طباعة
يعد "الزنجبيل" أحد الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر مثل الزنك والفسفور، ويعتبر سلاحاً فعالا لمحاربة الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، وله فوائد متنوعة منها علاج أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي.

وتعرض بوابة "المواطن" أهم فوائد الزنجبيل، وكيفية استخدامه بطرق أمنة وصحية لعلاج العديد من الأمراض.

-الالتهابات:
في حالات البرد الحادة يمكن لمنقوع الزنجبيل أن يساعد في محاربة الفيروسات، إضافة إلى انه له تأثير كبير مضاد للالتهابات سواء داخلية أو خارجية.

- حرق الدهون:
يعزز الزنجبيل عملية التمثيل الغذائي، ويساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية. كما أن تناول كوب من منقوع الزنجبيل "البارد أو الساخن" بعد الطعام يساعد على تهدئة المعدة.

-نمو الشعر:
يساعد الزنجبيل على علاج ضعف وتساقط الشعر. ويعمل ماسك الزنجبيل الطازج مرة واحدة في الأسبوع على تحفيز نمو الشعر.

ولهذا الغرض يتم استخدام عصير ما يعادل حجم ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ومزجه مع 120 مل من زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر الجاف، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

-مكافحة الشيخوخة:
ينظر الطب الصيني إلى الزنجبيل باعتباره سلاحا لمواجهة أعراض الشيخوخة؛ فمضادات الأكسدة الموجودة به لا تحفز فقط انتاج الكولاجين وتحد من الالتهابات وشوائب البشرة، ولكن أيضا يساعد الزنجبيل على تقليل الندوب.

ولهذا الغرض يوصي الخبراء بفرك قطعة من الزنجبيل الطازج على الندوب مرتين أو ثلاث مرات يوميا على مدار ستة أسابيع حتى يتحسن مظهر الجلد.

حب الشباب:
يستخدم الزنجبيل لعلاج حب الشباب وتنقية البشرة بفضل تأثيره المطهر والمضاد للأكسدة لمحاربة البكتيريا المسببة للبثور، ويوصي أطباء الجلدية بخلط بعض من عصير الزنجبيل مع الكريم اليومي وتطبيقه لبضعة أسابيع، ومن المهم أن يخلو هذا الكريم من الإضافات أو العطور.

قشرة الرأس:
يتم بشر ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل، ثم تُخلط مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا، وتوضع على الشعر الجاف وتدلك في فروة الرأس، ثم يتم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام طوال الليل، ثم تُغسل الرأس في صباح اليوم التالي بالشامبو.

ولهذا الغرض يتم تحضير مقشر الزنجبيل، وذلك بمزج 200 جم من السكر مع 100 مل من زيت الزيتون و4 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور مع عصير نصف ليمونة. ويتم تطبيق هذا الخليط في حركة دائرية على الجلد، ثم يُشطف بالماء البارد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads