المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معتقدات خاطئة في تغذية مريض السكري

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 06:28 م
ندى محمد
طباعة
يعتقد الكثيرين أن مشاكل نسب السكر في الدم مقتصرة على مرضى السكري فقط، في الواقع إن نسب السكر بالدم تؤثر على جميع البشر بصرف النظر عن حالتهم الصحية، والنظام الغذائي وطبيعة الأطعمة التي نتناولها تؤثر بشكل كبير على الصحة، ومريض السكري يحتاج دائما إلى مراقبة ما ينتاوله للحفاظ على معدل السكر في الدم وتجنب حدوث أي مضاعفات، وتوضح أخصائية التغذية،ربي مشربش، 5 معتقدات شائعة وتصحيحها عن تغذية مريض السكري.

عدم تناول الدهون المشبعة..

اتباع نظام غذائي خالي تماما من الدهون المشبعة أمر ضار لمريض السكري، لأن الجسم له احتياجات يومية من الدهون المشبعة، فقط يجب أن نتاول أنواع دهون صحية من مصادرها الطبيعي من اللحوم أو الدجاج، وأيضا تناولها بكميات قليلة.

الابتعاد عن تناول النشويات..

يعتقد مرضى السكري أن عليهم الإبتعاد نهائيا عن النشويات، وهذا خاطيء، لأن الأنسولين يحتاج لوجود كمية من النشويات في الجسم. لذلك ينصح مرضى السكري بتناول القمح الكامل والنشويات بنسبة تعادل جرعة الأنسولين.
المحليات الصناعية

هناك إعتقاد خاطيء بأن تناول السكر الصناعي والمحليات الصناعية آمن تماما وتناوله بكميات كبيرة بحجة أنها صحية، والسكر الصناعي أمن بشرط تناول كمية قليلة، فقد أشارت العديد من الدراسات أن تناول كمية كبيرة من المحليات الصناعية له أسرار جانبية سلبية لمريض السكري.

القهوة ترفع نسبة السكر في الدم..

هذا معتقد خاطيء إلا إذا كانت القهوة بها كمية سكر كبيرة، القهوة في حد ذاتها ليست لها تأثير على مرض السكري، لكن يجب أن ينتبه المريض لكمية الكافيين التي تناولها يوميا والتي يجب ألا تتعدى 300 مل.
تناول السكر يسبب مرض السكري

ليس السكر فقط وإنما كل الأطعمة التي تسبب السمنة وهذا سبب مرض السكري، حتى الفواكه بكميات كبيرة والحلويات والأطعمة المليئة بالدهون والأطعمة الغير صحية تسبب مرض السكري، لذلك يجب الإنتباه لكل ما نتناوله والإعتدال دائما في كميات الطعام.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads