المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاشتاج "السجاير" يتصدر تويتر.. ومغردون: مش عارفين ندمر صحتنا ولا نعالجها

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 09:04 م
أحمد كردوشة
طباعة
دشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج "السجاير" عقب موافقة مجلس النواب على زيادة أسعارها، حيث أعرب العديد من المغردون عن غضبهم من قرار رفع الأسعار باعتباره لن يدفع كثير من المدخنين للإقلاع عن هذه العادة رغم علمهم بأضرارها التي قد تؤدي للوفاة.

من ناحية أخرى رحب بعض المغردين بهذا القرار باعتباره دافعًا للكثير للإقلاع عن التدخين أو التقليل منه، خاصة من الفئات ذات الدخل المنخفض.

وسخر البعض من قرارات زيادة الأسعار المستمرة والتي تؤدي إلى زيادة الأعباء على المواطن حيث قال أحد المغردون "أسعار الأدوية زادت وكمان أسعار السجائر، يعني لا عارف أعالج صحتي ولا أدمرها".

وكان مجلس النواب قد وافق بشكل نهائي في جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم (67) لسنة 2016، والذي يقضي برفع قيمة الضريبة المضافة على السجائر بواقع 75 قرشًا للشريحة الأولى، و125 قرشًا لكلا من الشريحة الثانية والثالثة مع زيادة المدى السعري لهذه الشرائح الثلاث من خلال زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من 13 جنيهًا إلى 18 جنيهًا، والشريحة الثانية من 23 جنيهًا إلى 30 جنيهًا على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها عن 30 جنيها.

ونص الجدول المرفق بمشروع القانون على أن تكون الضريبة كالتالي: "350 قرشا للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 18 جنيها، و550 قرشا للعبوة التي لا يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 18 جنيها وحتى 30 جنيها، و650 قرشا للعبوة التي يزيد سعر بيع المستهلك النهائي عن 30 جنيها".

كما نص مشروع القانون على زيادة ضريبة الجدول على المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد، لتصبح 175% بدلا من 150%.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads