المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عواصم عربية تدين تفجيرات مطار أتاتورك الارهابية

الأربعاء 29/يونيو/2016 - 12:45 م
طباعة

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم/الأربعاء/ التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول في الجمهورية التركية، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي "الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان" حسبما ذكرت - وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - عن تعازي دولة الامارات ومواساتها للحكومة التركية، وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين، جراء هذه الأعمال الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.
و اكد تضامن دولة الإمارات ووقوفها قيادة وحكومة وشعبا مع تركيا في حربها ضد التطرف والإرهاب ودعم جهودها في إرساء الأمن والسلم، مشددا على ضرورة تضافر الجهود الدولية كافة لمواجهة العنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره اوالجهات التي تقف خلفه.

وفى بغداد / أدانت وزارة الخارجية العراقية ،اليوم/الأربعاء/، العملية الارهابية التي استهدفت مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية واسفرت عن سقوط قتلي وجرحي، معربة عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، في تصريح صحفي، تضامن بلاده مع تركيا في مواجهة كل محاولات العبث بأمنها واستقرارها، والتي تقوم بها جماعات إرهابية تكفيرية متطرفة، والتي ارتكبت سلسلة الاعتداءات الارهابية التي تتكرر داخل المدن التركية.
وأضاف: أن استهداف المدنيين الأبرياء في الأماكن العامة لتواجدهم هو دليل واضح على بشاعة الفكر الذي تحمله هذه الجماعات، وهو جزء من حملة عالمية يتحرك بها هذا الفكر الوحشي بين مختلف الدول، مما يستوجب تعاوناً حقيقياً بينها للقضاء على هذا الخطر المشترك الذي يهدد أمنها كافة، من أجل الانتصار على هذه الهجمة في النهاية.

و فى مسقط / أعرب الناطق بوزارة خارجية سلطنة عمان، عن استنكار السلطنة وإدانتها للهجوم الانتحاري الإرهابي، الذي وقع في مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول التركية...وأدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكد الناطق بأسم الوزارة - حسبما ذكت وكالة الأنباء العمانية - وقوف السلطنة التام مع جمهورية تركيا في اتخاذ كافة السبل والاجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وأنها تتقدم لذوي الضحايا ولجمهورية تركيا حكومة وشعبًا بصادق العزاء والمواساة والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء .


و فى المنامة / أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين، اليوم/الأربعاء/ بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية و الذى أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الاشخاص.
وأعربت الوزارة في بيان لها - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - عن بالغ تعازيها ومواساتها للحكومة التركية ولأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذه الأعمال الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، مؤكدة وقوف مملكة البحرين مع الجمهورية التركية الصديقة في حربها ضد التطرف والإرهاب ودعمها لجهودها في إرساء الأمن والسلم ، وأنها تجدد موقف المملكة الراسخ المناهض للإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه ودعمها لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتجفيف منابع تمويلها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads