المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ختام فعاليات المسابقات الرياضية لشباب الجامعات في الألعاب الترويحية

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 09:33 م
محمد ناجي
طباعة
اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات المسابقات الرياضية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية اللقاء الرياضي للألعاب الترويحية والعاب tele match والتي أقيمت خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الحالي بمحافظة الإسماعيلية بمشاركة 340 مشارك ومشاركة من 34 كلية تربية رياضية.

وجاءت نتائج مسابقات الألعاب الترويجية بنين لصالح جامعة الوادي الجديد في المركز الأول، وجامعة الزقازيق في المركز الثاني، ومدينة السادات في المركز الثالث.

فيما جاءت نتائج البنات باحتلال جامعة بورسعيد للمركز الأول، وجامعة أسيوط في المركز الثاني، والمركز الثالث كان من نصيب جامعة كفر الشيخ.

وعلي صعيد الألعاب الابتكارية بنين جاء في المركز الاول جامعة بورسعيد، المركز الثاني جامعة كفر الشيخ، والمركز الثالث جامعة حلوان.

وجاءت نتائج البنات، باحتلال جامعة الزقازيق للمركز الأول، وجنوب الوادي في المركز الثاني، وجاءت جامعة طنطا في المركز الثالث.

وقد أكد أحمد عبدربه مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الوزارة على إيجاد فرص تنافسية في إطار ترويحي بين طلاب 34 كلية من كليات التربية الرياضية بنين وبنات وهى حلوان والإسكندرية وبورسعيد وكفر الشيخ والعريش والمنصورة وطنطا والزقازيق وقناة السويس والمنيا وأسيوط وسوهاج وجنوب الوادي والسادات والوادي الجديد وبنى سويف وبنها ودمياط.

وقد تضمن اللقاء العاب ابتكاريه من تصميم الكليات المشاركة الى جانب العاب تلى ماتش مجهزة لإقامة مسابقات ترويحية.

كما تتضمن أيضا برنامج اللقاء ندوات تعريفية للشباب المشاركين لنشر العاب جديدة مثل كرة العين، حيث القت الدكتوره نادية شوشة الاستاذ بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق ندوة تعريفية عن لعبة كرة العين تضمنت شرح لقانون اللعبة وشكل المسابقات والبطولات في هذه اللعبة التي تعتبر من ابتكار الدكتور محمد حمان المغربي الجنسية، وقد حصلت علي جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي عام 2009.

حضر ختام الفاعليات سامي عبد الحليم مدير مديرية الشباب والرياضة يالاسماعلية د. إيهاب صلاح وكيل المديرية للرياضة، وليد حسين مدير إدارة الرياضة، محمد علي عبد السميع مدير إدارة الجامعات، محمد قشقوش مدير إدارة الكليات المتخصصة.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads