المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين يجتمع مع أردوغان وروحاني لتحديد مصير سوريا

الأربعاء 22/نوفمبر/2017 - 10:28 ص
عواطف الوصيف
طباعة
من المقرر أن يستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيريه التركي والإيراني اليوم الأربعاء، لإجراء محادثات تركز على جهود السلام في سوريا.

وعشية هذا الاجتماع، الذي سيشهد أول محادثات ثلاثية بشكل شخصي بين بوتين، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلنت إيران أن تنظيم داعش "هُزم عمليا في سورية وجارتها العراق".

وتجتمع روسيا وإيران، وهما مؤيدان رئيسيان للحكومة السورية، وتركيا التي تعارض الحكومة، لدعم اتفاق موسع لإطلاق النار في سوريا التي دمرتها سنوات من الحرب الأهلية متعددة الأطراف، ولا يشمل اتفاق وقف إطلاق النار، جماعات متطرفة معينة مثل داعش.

يشار إلى أن بوتين، قال للرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين، إن الاجتماع الثلاثي في مدينة سوتشي جنوبي روسيا، يتوقع أن يركز على احتمالات التوصل إلى "تسوية سلمية ودائمة في سوريا بعد اجتثاث الإرهابيين"، على حد قوله.

ونشرت لقطات لبوتين، وهو يحتضن الزعيم السوري في سوتشي، حيث اجتمعا لوضع أساس للقمة الثلاثية، وقال الأسد لبوتين: "سنقبل أي شخص مهتم فعلا بالتسوية السياسية ونتحدث معه".

وقال بوتين للأسد إن روسيا، تعمل بشكل وثيق مع دول أخرى، مثل العراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن، وأضاف: "إننا نبقي على اتصال مستمر مع هؤلاء الشركاء".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads