المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان من العاصمة الإدارية:" عاوز خلية نحل فى كل المواقع "

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 09:59 ص
طباعة
استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، مشروعات الإسكان التى يتم تنفيذها، فى الحى الثالث بالعاصمة الإدارية، بإجمالى 24 ألفًا و 424 وحدة سكنية وتجارية، حيث جار تنفيذ 699 عمارة، بعدد 19 ألفا و 992 وحدة سكنية، و328 فيلا و157 مبنى تاون هاوس بعدد 624 وحدة، و140 عمارة سكنى وتجارى بعدد 3360 وحدة سكنية و1120 وحدة تجارية.

وتابع خلال اجتماعه مع الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية ، نسب تنفيذ مشروعات الإسكان والبنية التحتية فى المنطقة السكنية، التى تشرف الوزارة على تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور مسؤولى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات المقاولات العاملة فى المشروع، بهدف دفع عجلة التنفيذ خلال المرحلة المقبلة، وإزالة أى معوقات أمام الشركات المنفذة.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة أن تعمل جميع مواقع المشروع المحددة بالمرحلة العاجلة، على أكمل وجه، دون خلل فى أى مكان بهذه المواقع، مع زيادة أعداد العمالة، والمعدات، قائلا: "عاوز خلية نحل فى كل المواقع" لسرعة إنجاز هذه المرحلة.
من جهته، قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، إن مساحة الحى الثالث تبلغ 1000 فدان، وينقسم إلى 8 مجاورات تشمل مناطق فيلات وتاون هاوس وعمارات سكنية ومناطق سكنية تجارية.

وأوضح أن إجمالى ما تم صرفه من تعويضات حتى الآن لشركات المقاولات بلغ نحو 270 مليون جنيه كدفعات تحت حساب التعويضات لشركات المقاولات العاملة فى المشروع، كما تم استعراض الموقف التنفيذى لكل شركة، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز الفعلية لعدد كبير من العمارات تعدت نسبة الإنجاز المستهدفة، وهو ما يؤكد أن الشركات تدرك أهمية هذا المشروع، وتسابق الزمن لإنجازه فى التوقيتات المحددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads