المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران محذرة السعودية: "توقفي وإلا ستندمي"

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 01:51 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد على جعفري تحذيرات للمملكة العربية السعودية، في حال فكرت في الدخول في مواجهة مع إيران، متوعدا بأن يوقعها في سلسلة هزائم في اليمن، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن دعم طهران للحوثيين، لا يتجاوز الحد الاستشاري والمعنوي.

من جانبه، دعا اللواء جعفري، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، السعودية إلى التوقف عن سياستها الحالية، محذرا أنها إن لم تفعل ذلك، ستكون في مواجهة مع إيران.

وقال جعفري: "نوصي السعودية أن توقف تعاونها مع القوى الاستكبارية، وإلا ستكون في مواجهة جبهة المقاومة"، موجها إتهاماته للرياض بأنها تتعاون مع إسرائيل في مجال الأمن، وتبادل المعلومات، متوعدة للسعودية بأنها ستتلق ما وصفه بـ"الهزيمة المدوية" في اليمن.

وحول ما يتعلق بملف المساعدة الإيرانية لليمن، أوضح جعفري أنها تحمل طابعا استشاريا ومعنويا بشكل أساسي، وأنها ستستمر في المستقبل.

وقال قائد الحرس الثوري: "دعمنا لجبهة المقاومة يكون وفقاً لطلب شعوبها وحكوماتها، واليمن نموذج على ذلك، السيادة في اليمن اليوم في يد جماعة أنصار الله، ومساعدات إيران لهم في حدود الدعم الاستشاري والمعنوي الذي يحتاج له اليمن غالباً، وإيران لن تألوا جهداً في تقديم هذا العون، وهذا الأمر سيستمر في المستقبل".

وفي سياق آخر، جدد جعفري رفض طهران المطلق للتفاوض على منظومتها الصاروخية، مضيفا أن حكومة الرئيس حسن روحاني لا تسعى لذلك وأن الغرب سيدرك بأن جهوده على هذا الصعيد ستذروها الرياح.

واعتبر جعفري أن طرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون|، لمسألة التفاوض على المنظومة الصاروخية الإيرانية، ناتج عن صبيانيته وعدم نضجه، بحسب تعبيره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads