المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع السياحة في تركيا يسعى لجني ثمار مساعي تحسين العلاقات مع روسيا وإسرائيل

الأربعاء 29/يونيو/2016 - 02:05 م
طباعة
ذكرت صحيفة "حريات" التركية اليوم /الأربعاء/ أن قطاع السياحة المحاصر في تركيا يأمل في جني ثمار عدد من الخطوات الدبلوماسية الجارية لتحسين العلاقات مع إسرائيل وروسيا؛ لا سيما مع تراجع عدد الوافدين الأجانب إلى مستويات قياسية.
ونقلت الصحيفة – في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - عن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم قوله "إنه نظرا للأزمات الإقليمية والعالمية، فضلا عن بعض المشاكل الثنائية مع بعض الدول، فقد رأينا تراجعا لمعدلات السياحة عما كنا نتوقعه في السابق، ورغم ذلك نحن نتوقع ارتفاعا كبيرا في أعداد السياح المحليين بسبب العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك، كما نتوقع أيضا ظهور نتائج الجهود المبذولة لتحسين العلاقات مع روسيا وإسرائيل في قطاع السياحة".
وأشارت الصحيفة إلى تراجع عدد الوافدين من السياح الأجانب إلى تركيا بنسبة 7ر34% في شهر مايو مقارنة بنفس الشهر من عام 2015 حيث بلغت أعدادهم 49ر2 مليون شخص، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة السياحة التركية يوم أمس.
وخلال شهر مايو، شهدت تركيا انخفاضا كبيرا في عدد الوافدين إليها من روسيا والدول الغربية وسط تزايد المخاوف الأمنية وارتفاع حدة التوتر الدبلوماسي مع روسياـ التي كانت تعد ثاني أكبر مصدر للسياح الأجانب لتركيا حتى وقت قريب.
وأوضحت الصحيفة التركية أن عدد السياح الروس الذين زاروا تركيا انخفض بنسبة 92% تقريبا؛ حيث بلغ عددهم نحو 41 ألف سائح في شهر مايو مقارنة بنفس الشهر من عام 2015، في حين انخفض عدد القادمين من ألمانيا بنسبة 5ر31% ومن بريطانيا بنسبة 4ر29%؛ حيث بلغ عددهم 427 ألف سائح و219 ألف سائح على التوالي.
من جانبه، قال رئيس جمعية ملاك الفنادق التركية تيمور بيندر "إن تحسين العلاقات مع كل من روسيا وإسرائيل من شأنه أن يترك تأثيرا إيجابيا قويا على قطاع السياحة، فهذا ما يجب أن يتم، كما يمكننا أن نرى المزيد من العائدات إذا تعافت علاقاتنا مع مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads