المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق والكباري.. ويدين حادث العريش الإرهابي

الجمعة 24/نوفمبر/2017 - 03:15 م
أ ش أ
طباعة
قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري بجولة تفقدية اليوم لمتابعة عدد من مشروعات وزارة النقل في صعيد مصر.

بدأت الجولة بتفقد كوبري اسيوط على النيل حيث وجه الوزير بالإصلاح الفوري لعدد من فواصل الكوبري حفاظا على سلامة المرور ثم تفقد وزير النقل وصلتي ربط طريق الصعيد البحر الأحمر باسيوط و سوهاج بطوله 145 كم ويدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق والجاري التجهيز لبدء أعمال الازدواج به بتكلفة 1.149 مليار جنيه.

وصرح الدكتور هشام عرفات بأن إجمالي (المرحلة الثالثة )من المشروع القومي للطرق تبلغ 896 كم بتكلفة 11.3 مليار جنيه .
كما تابع الوزير صيانة ورفع كفاءة الوصلة من أسيوط الى طما الزراعي بطول 38 كم وتكلفة 86 مليون جنيه والتي تعتبر جزءا من طريق القاهرة أسوان الزراعي.

وفي قطاع السكك الحديدية تابع الوزير أعمال صيانة وتحسين محطة ابوتيج باسيوط حيث جاري أعمال تحسين وصيانة أرصفة الطالع والنازل وبناء سور خلف رصيف الطالع بطول 200 متر ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال ووضع عوامل لتأمين الركاب على الأرصفة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة مع نهاية شهر ديسمبر القادم كما توجه الوزير إلى مزلقان ابوتيج المطور(مدني واعمال تحكم) حيث تأكد من جاهزية المزلقان وعمله بكفاءة.

وفي مزلقان صدفا باسيوط المطور مدنيا شاهد وزير النقل عمل المزلقان عند مرور القطارات واطمئن على عمله بكفاءة تامة من حيث العام والأنوار والاجراس كما تابع وزير النقل أعمال تحسين وتطوير محطة صدفا، وجه الوزير بتامين غرف التفتيش على الأرصفة حفاظا على سلامة المواطنين ووجه بالانتهاء من الأعمال في نهاية يناير القادم.

وتقدم "عرفات" بخالص تعازيه في شهداء حادث العريش الإرهابي الغادر الذي تم بعد تفجير مسجد الروضة أثناء صلاة الجمعة، مؤكدًا أن نهاية الإرهاب قد اقتربت مع تزايد أفعاله الخسيسة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads