المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنظيم مؤتمرات لاتحادات شاغلي العقارات بأحياء مصر الجديدة والوايلي

الجمعة 24/نوفمبر/2017 - 03:26 م
أ ش أ
طباعة
نظمت أجهزة حي مصر الجديدة، برئاسة المهندس إبراهيم صابر، اليوم الجمعة، مؤتمرًا لحضور رؤساء اتحادات الشاغلين لأكثر من 100 عقار بنطاق الحي.

وأشاد الحضور بأهمية الدعوة والاجتماع الذي تناول استعراض كامل لكافة مشروعات الحي الجاري تنفيذها وسبل دعمها ومساندتها من خلال المشاركة المجتمعية مثل تطوير حديقة الميريلاند، وجراج روكسى متعدد الطوابق، ومشروع ترميم عقارات الكوربة، ومبادرة نظافة الأسطح، ومبادرة زراعة المدارس بالأشجار المثمرة.

وشهد اللقاء الموافقة على مجموعة من المقترحات كالبدء فى تكوين وتأسيس اتحادات تنسيقية للمناطق وكان أولها إشهار اتحاد شاغلى منطقة العبور، ومناقشة تنفيذ عدد من المبادرات الإيجابية كحملات النظافة والتجميل ببعض المناطق والشوارع للحفاظ على المظهر الجمالى العريق لحى مصر الجديدة.

وعلى صعيد متصل، عقد حي الوايلى أول اجتماع لاتحاد الشاغلين لأكثر من 30 عقارًا، لمناقشة عدد من مشكلات واحتياجات سكان العقارات والمناطق، وتم توجيه مسئولي إدارات الحى لتذليلها وحلها فوراَ.

وطالب الحضور من رؤساء الاتحادات بضرورة تكرار الاجتماع بشكل دورى مرة على الأقل شهرياَ باعتباره حلقة وصل إيجابية بين أجهزة الحي والشارع، كما تمت الموافقة على تفعيل مبادرة نظافة وتشجير الأسطح وتنظيم مسابقة لاختيار أفضل سطح عقار نظيف.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بتفعيل دور اتحادات شاغلي العقارات كنوع من توطيد مفهوم المشاركة المجتمعية الإيجابية، وتسهيل إجراءات إشهارها كتحفيز وتشجيع لسكان العقارات على القيام بدور المشارك والرقيب لجهود وأعمال ومشروعات رئيس الحى بنطاق حيه بخلاف مهمته الرئيسية فى الحفاظ على الثروة العقارية من خلال دعم صيانة وترميم العقارات والحفاظ على سلامتها ومظهرها وأرواح شاغليها من المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads