المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالعاطي يتابع موقف أعضاء بعثة الري بجنوب السودان عقب أحداث العنف

الأربعاء 29/يونيو/2016 - 03:35 م
طباعة
قال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أنه تم التنسيق مع سفير مصر بجنوب السودان للاطمئنان على بعثة الرى المصرية في مدينة واو بولاية واو شمال غرب جمهورية جنوب السودان والأوضاع الأمنية بها.. وقد أكدت السفارة متابعتها للموقف والاطمئنان على أعضاء البعثة المصرية.
وأوضح الوزير فى تصريح له اليوم أن موقع مدينة واو يعد من أهم المواقع الفرعية للري المصرى بجنوب السودان والذي يشرف من خلاله على العديد من الأنشطة والمشروعات التنموية التى يتم تنفيذها ضمن المنحة المصرية لمشروعات التعاون الفنى مع جنوب السودان بمبلغ 26.6 مليون دولار.
وتابع / من أهم هذه المشروعات إنشاء المرسى النهري بمدينة جوجريال والذي بلغت نسبة تنفيذه حوالي 70 % للمساهمة في الملاحة النهرية بين المدن الرئيسية في إقليم بحر الغزال، كذلك مشروع إنشاء محطة مياه الشرب والتي تقع على نهر الجور بمدينة واو والتي تم الانتهاء منها وجارى التحضير لافتتاحها رسميا بحضور السادة الوزراء، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية بالمدينة ومنها مشروع تجريبي لنظم الرى الحديثة في الزراعة على مساحة 100 فدان ومشروع إنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار سعة كل سد حوالي 40 ألف متر مكعب /.
من جانبه، صرح المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل أنه تم التنبيه علي اعضاء بعثة الري المصري بجنوب السودان باتخاذ الحيطة وتوخي الحذر والالتزام بالتواجد في مقر الري المصري بالولاية لحين استقرار الأوضاع تماما في ولاية واو .. مشيرا إلى أن البعثة المصرية بالمدينة تقوم بتقديم المساعدات الفنية للولاية بالتنسيق مع القيادات الولائية من تأهيل الطرق والجسور الرئيسية وتطهير الأخوار ومجاري تصريف الأمطار من الحشائش المائية والترسيبات باستخدام المعدات المملوكة للري المصرى بالمدينة.

بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للمشروعات بجنوب السودان هدوء الأوضاع في ولاية واو عقب احداث العنف الأخيرة التي شهدتها يو م الجمعة الماضى.. وقال /أن الوضع حالياً بصفة عامة أفضل كثيرا وأن الأمور بدأت في العودة تدريجيا إلى طبيعتها في المدينة/.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads