المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشباب العربي والإفريقي" يعلن الفائز بـ"أفرابيا" للثقافة والفنون

السبت 25/نوفمبر/2017 - 07:36 م
أ ش أ
طباعة

أعلن مجلس الشباب العربي والإفريقي، أسماء الفائزين في جائزة "أفرابيا" الدولية للثقافة والفنون في نسختها الثالثة، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والمعهد الثقافي الأفريقي العربي.

وقال أمين عام مجلس الشباب العربي والإفريقي الدكتور عوض حسن - في مؤتمر صحفي عُقد اليوم /السبت/ بمقر المجلس بالخرطوم - إنه سيتم تكريم الفائزين يوم 10 ديسمبر المقبل في حفل بالخرطوم، ويُكرم خلاله أيضا اسم الشاعر محمد مفتاح الفيتوري.. مضيفا أنه يتم منح الفائز الأول جائزة قدرها 4000 دولار والثاني 3000 دولار والثالث 2000 دولار، إلى جانب طباعة الأعمال الفائزة من الأول وحتى العاشر في مجالات الجائزة الثلاثة، التي تضم الشعر والقصة القصيرة والفن التشكيلي.

وأشار إلى أن المجلس أقام عدة فعاليات مصاحبة للجائزة، ونظم ملتقى أندية القصة والسرد العربية والمعرض السنوي للفنانين التشكيليين الشباب وملتقى الخرطوم للشعر العربي.

وأوضح أن عدد المشاركين هذا العام شهد زيادة كبيرة حيث بلغ 600 مشارك من 22 دولة، حيث أن النسخة الثالثة انطلقت في شهر مايو الماضي وانتهى التقديم لها في شهر أكتوبر الماضي وشهدت مشاركات متميزة وتنافسا قويا، مؤكدا أن المجلس هيأ الأجواء المناسبة لعمل لجنة التحكيم التي تضم خبراء من داخل وخارج السودان، وأنها عملت بنزاهة وفق الشروط والضوابط والمعايير. 

وكشف حسن أن جائزة المركز الأول في (مسابقة الشعر) كانت من نصيب الفائز أحمد تحسين إحسان من الأردن عن نص (من جانب الطور)، أما (مسابقة القصة القصيرة) فأحرز المركز الأول فيها حيدر محمد سيدو هوري من سوريا عن نص (ذاكرة الزجاج الصامت)، في حين ذهبت جوائز (الفن التشكيلي) جميعها إلى السودان وفازت بالمركز الأول سهى عمر مصطفى.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads