المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهلال الأحمر: 2700 سلة غذائية "هدية" البنك الإسلامي للتنمية لأهالي رفح

الأربعاء 29/يونيو/2016 - 03:49 م
طباعة
قالت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري إن الهلال الأحمر بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة ومحافظة شمال سيناء، سيوزع خلال الأيام القليلة القادمة وبمناسبة عيد الفطر المبارك، 54 طناً من المساعدات الإنسانية على المواطنين المصريين الذين تم نقلهم من مدينة رفح الحدودية إلى مدينة العريش والقرى المجاورة لها.. لافتة إلى أن هذه المساعدات عبارة عن 2700 سلة غذائية متنوعة.
وأضافت الدكتورة مؤمنة كامل - في تصريح لها اليوم الأربعاء - أن كل سلة غذائية تحتوي على مواد غذائية وتموينية من الدقيق والأرز والعدس والسكر والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والشاي، تكفى الواحدة أسرة مكونة من 4 أشخاص وسيتم مضاعفة العدد في حالة زيادة أفراد الأسرة عن أربعة أشخاص.
وأشارت إلى أن هذه المساعدات مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بجدة كهدية عيد الفطر لأهالي سيناء الذين تم نقلهم من مدينة رفح الحدودية إلى مدينة العريش والقرى المجاورة لها .. مشيدة بالدور الإنساني الرائد الذي يقوم به البنك الإسلامي للتنمية بجدة من خلال تقديم هذه الحزمة من المساعدات الإنسانية المتميزة.
ولفتت كامل إلى أن هذه الدفعة تعد الرابعة من نوعها، حيث سبق توزيع دفعتين من قبل خلال شهري يونيو وأغسطس عام 2015، الأولى عبارة عن 95 طناً من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية والأدوية شملت 40 طناً من المواد الغذائية، و20 طناً من المفروشات، و15 طناً من المستلزمات الطبية والأدوية ، و20 طناً من الدقيق، وتم توزيعها في شهر يونيو من العام الماضي، والثانية عبارة عن 50 طناً من الدقيق تم توزيعها على 2000 أسرة في شهر أغسطس من العام الماضي أيضاً.
وبينت أن الدفعة الثالثة كانت عبارة عن 90 طناً من الدقيق معبأة داخل عبوات زنة العبوة 20 كجم لتغطية احتياجات 4500 أسرة متوسط عددها 4 أفراد، وتم توزيعها في فبراير من العام الجاري 2016.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads