المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن : معاش استثنائى لأسر شهداء حادث الروضة

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 02:16 م
أحمد محمد
طباعة
أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف معاش استثنائى لأسر شهداء حادث الروضة، فور استكمال المستندات وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 915.

وقالت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إنه تم التنسيق مع وزير العدل لتذليل كافة العقبات للإسراع فى استخراج إعلام الوراثة لعائلات شهداء حادث الروضة.

وشدد ت على أنه يتم تقديم كافة أوجه الرعاية لمصابي تفجير مسجد الروضة وذويهم، لافتة إلى أنه يوجد 16 جريحا بمعهد ناصر، وقد تم تأمين الإقامة لذويهم فى أجنحة ملحقة بالغرف لـ 2 مرافق لكل مصاب، فضلا عن تدبير إقامة خارج المستشفى لـ5 مرافقين بمعرفة التضامن، كما يوجد 9 جرحى فى دار الشفاء مع 2 مرافقين لكل مصاب.

وبالنسبة للإسماعيلية ، قالت الوزيرة إنه يتواجد 30 جريحا بالمستشفى الجامعى يتلقون العلاج وبرفقتهم المئات من ذويهم، وقد وفرت الوزارة لهم الإقامة من خلال مركز تدريب المدربين التابع لمديرية التضامن بالاسماعيلية كما يتوالى الدعم المقدم من الهلال الأحمر لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة للمستشفيات فضلا عن الدعم النفسى لأهالى المصابين.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى ، قد أكدت أنه جارى الانتهاء من خطة البحث الاجتماعى للأسر، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء، عقد اجتماعا مع عدد من الوزراء والجمعيات الأهلية لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة المدى فيما يتعلق بحادث مسجد الروضة الإرهابى، ومنها الإسراع فى استخراج شهادات الوفاة وإعلام الوراثة.

وأشارت إلى أنه تم توجيه 500 كرتونة من المواد الغذائية لأسر الشهداء والمصابين بمنطقة بئر العبد لمدة 3 أشهر.

وتابعت: "رئيس الجمهورية وجَّه بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألف جنيه للمصابين"، موضحة أنه تم تشكيل 10 فرق لمتابعة حالات أسر الشهداء والمصابين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads