المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 27 نوفمبر 2017

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 11:59 م
آية محمد
طباعة
تقدم بوابة "المواطن" أجندة اخبارية لأبرز أحداث الاثنين 27/11/2017.

القاهرة..
تعقد اللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة لجامعة الدول العربية دورتها العادية (90)، برئاسة رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، بالإضافة إلى مشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة.. 
تستضيف جامعة الدول العربية مؤتمرًا إقليميًا حول (المعارف التقليدية والموارد الوراثية وأشكال التعبير الثقافي التقليدي)، في إطار التعاون المستمر بين الأمانة العامة للجامعة العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة..
يناقش مجلس النواب في جلسته العامة الطارئة تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن ثلاثة مشاريع قوانين مقدمة من الحكومة حول إنشاء المحطات النووية لتوليد الكهرباء وتنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية.

القاهرة..
تنظم جمعية مصر الجديدة مؤتمر (قصة مصر الجديدة)، بالتعاون مع سفارة مملكة بلجيكا بالقاهرة، تتناول محاوره تاريخ ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة، التي أنشنأها البارون إدوارد إمبان، وذلك بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل).

القاهرة..
تنظم وزارة التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان (مستقبل المسنين في مصر)، بحضور وزيرة التضامن، وتهدف الندوة إلى زيادة الوعي بحقوق المسنين، والعمل على تنفيذ البرامج والخطط الخاصة بتطوير وضع المسنين في مصر من حيث الخدمات المقدمة لهم التي تلبي احتياجاتهم.

القاهرة..
يستضيف المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة المؤرخ الأمريكي بيتر جران، بمناسبة صدور الطبعة العربية من كتابه (صعود أهل النفوذ: رؤية جديدة لتاريخ العالم الحديث)، وذلك بمقر المركز، في السادسة مساءً.

القاهرة..
ينظم المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، الاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع بالقاهرة.

القاهرة..
تطلق لجنة الشباب بالمجلس القومي للمرأة أولى مبادراتها (معا لنبقى)، تتضمن برنامجًا توعويًا مكثفًا للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا لتوضيح مفاهيم مهمة في تكوين أسرة صحية وعائلة فاعلة وسعيدة ومنتجة، وتتناول العناصر (النفسية، والمشاعر، والغضب، والأفكار، والسلوك، والشخصية).

القاهرة..
تنظم المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (إنتربول)، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، فعاليات اجتماع مكافحة الإرهاب العابر للحدود، بمشاركة عدد من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويناقش الاجتماع الجهود المشتركة بين الدول لمكافحة الإرهاب العابر للحدود وسبل التصدي لظاهرة انتقال المقاتلين الأجانب عبر الحدود من خلال إيجاد آليات للتعاون المشترك بين الدول للتصدي لتلك الظاهرة، وذلك بمدينة الغردقة.

القاهرة/ عمان..
تشارك منظمة المرأة العربية في الدورة الـ(18) لاجتماع رؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان في الدول العربية الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمّان.

القاهرة..
توقع الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة، في إطار التنشيط السياحي لمسار العائلة المُقدسة داخل مصر، ويشتمل البروتوكول على فتح آفاق جديدة للتعاون بين الهيئة ووزارة السياحة.

القاهرة/ الرباط..
يشارك وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في فعاليات الملتقي الإفريقي الأول لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالعاصمة المغربية الرباط.

القاهرة..
يُفتتح معرض (كاسترو والثورة)، الذي كان من المقرر افتتاحه أمس، بسبب حالة الحداد التي أعلنتها وزارة الثقافة على شهداء الوطن في الحادث الإرهابي بشمال سيناء.

القاهرة.. 
تستضيف قاعة النهر بساقية الصاوي، في السابعة والنصف مساءً، حفلًا موسيقيًا لفنان العود العراقي نصير شمة.

القاهرة..
يستضيف مركز أوزيريس الثقافي ورشة الإخراج المسرحي للمخرج باسم قناوي، في السادسة مساءً.

القاهرة.. 
ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بجامعة عين شمس، بالتعاون مع أسرة (من أجل مصر) المركزية، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، في الحادية عشرة صباحًا، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

المنصورة..
يعقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه الدوري، في الحادية عشرة صباحًا، برئاسة الدكتور محمد حسن القناوي، وحضور محافظ الدقهلية وعضو المجلس من الخارج الدكتور أحمد الشعراوي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، لبحث عدد من الموضوعات المستجدة على الساحة الجامعية.

المنصورة..

تنظم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية قافلة علاجية تتجه، في العاشرة صباحًا، إلى قرية الحفير التابعة لمركز بلقاس، وتستمر لمدة يومين، لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

المنصورة.. 
ينظم بيت ثقافة مدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية ندوة، في العاشرة صباحًا، حول موضوع (منظومة القيم ودورها في التنمية)، وذلك بمقر البيت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads