المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأموال العامة" تضبط مدير حسابات بشركة استولى على 3.5 مليون جنيه

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 02:35 م
أ ش أ
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مدير حسابات استغل مهام وظيفته في الاستيلاء على نحو 3 ملايين و500 ألف جنيه.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تبلغت من المواطن"محمد س.ح، 38 سنة ، يعمل كوكيل لشركة توزيع منتجات غذائية بتعرضه لواقعة نصب من المدعو "كريم .م.م رئيس قسم الحسابات بالشركة"، حيث قام الأخير بالاستيلاء على 3 ملايين و470 ألف جنيه مستغلا طبيعة وظيفته.

وتم تشكيل لجنة بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت تحرياتها عن قيام المدعو "كريم.م.م" بإنشاء ثلاث شركات شحن وهمية تتشابه أسماؤها مع أسماء الشركات التي تقوم بتعاملات مع شركة المجني عليه، واستغلاله لموقعه الوظيفي في الحصول على توقيع مدير الشركة المعتمد لدى البنوك على 38 شيك لصالح الشركات الوهمية.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالي و3 سجلات تجارية بأسماء الشركات الوهمية، واعترف بارتكابع الواقعة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لضبط الجريمة بشتى صورها خاصةً جرائم تزوير المستندات الرسمية وإستغلالها فى الإستيلاء على أموال الشركات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads